تقديم تراخيص العمل - المنشآت التجارية

تعريف الخدمة

تمكن الخدمة أصحاب العمل من تقديم طلب استقدام قوى عاملة غير عمانية (مأذونية) إلكترونياً بشكل كامل من بوابة خدمات أصحاب العمل الموجودة على موقع الوزارة الالكتروني ، وتتضمن الخدمة تحميل المستندات المطلوبة و دفع رسوم الطلب الكترونياً.

  • بوابة الخدمات الإلكترونية - الموقع الإلكتروني
    * تعتمد المستندات المطلوبة على نوع الترخيص (المأذونية):
    1.الترخيص البلدي
    2.عقد الإيجار أو ملكية العقار
    3.المؤهل الدراسي
    4.  موافقة الجهة المختصة ، مثال "ترخيص إمام مسجد" يتطلب موافقة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية
    5.الإباحة
    6.الرسم المساحي(الكروكي)
    7.رسالة من وزارة التجارة والصناعة تحدد العدد المطلوب للمصنع
    8.ترخيص مزاولة مهنة أو نشاط
    9.الترخيص الصناعي الصادر من جهة الاختصاص
    10.كشف تفصيلي بالأعمال والمشاريع القائمة
    11.الشهادة الضريبية
    12.نسخة من البطاقة الشخصية للموقعين على الاتفاقية
    13.إثبات الدخل/ إثبات تحويل الأجور
    14.استمارة المغادرة
    15.نسخة من جواز السفر
    16.ملكية المركبة
    17.رسالة تعهد بالتسفير / دفع الرواتب

     

    1.تقوم المنشأة بتسجيل حساب الدخول على الخدمة من خلال ادخال بيانات رقم السجل التجاري و كلمة المرور ورقم الهاتف والرقم المدني لمقدم الطلب عبر الصفحة الإلكترونية للتسجيل في بوابة الخدمات الإلكترونية لأصحاب العمل بالموقع الإلكتروني للوزارة.
    2. سيتم ارسال رسالة للمستخدم مفادها انه تم ارسال طلب التفعيل بنجاح.
    3.طباعة تفاصيل التسجيل وتسليمها الى الوزارة مع توقيع المفوض و ختم المنشأة.
    4.سيتم تفعيل الحساب من خلال ارسال رسالة نصية الى صاحب العمل.
    5.تقوم المنشأة بتسجيل الدخول بادخال رقم السجل التجاري و كلمة المرور من خلال بوابة خدمات أصحاب العمل.
    6.في حالة وجود عقد إيجار جديد ، يتم اضافة بيانات عقد الإيجار و الترخيص البلدي مع تحميل هذه المستندات الكترونيا في شاشة عقود الإيجار.
    7.ادخال بيانات طلب الترخيص حسب نوع الطلب (طلب جديد / بدل مغادر/ مأذونية مستثمر/ بدل مأذونية مستثمروغيرها). 
    8.تحميل المستندات المطلوبة حسب نوع المأذونية.
    9.بعد تقديم الطلب سوف يستلم المستفيد من الخدمة رسالة نصية تفيد بذلك
    10.بعد الموافقة المبدئية للطلب من قبل الموظف المختص بالوزارة ؛ سيرسل النظام تلقائياً رسالة نصية لإعلام المستفيد بذلك، ومن ثم يتم إعلام المستفيد بحالة الطلب (قبول أو رفض الطلب) برسالة نصية أخرى.
    11.عند دفع رسوم الطلب الكترونيا بنجاح وذلك من خلال الصفحة الالكترونية للدفع الالكتروني يتم اعلام المستفيد برسالة نصية تفيد نجاح عملية الدفع ،حيث يتم ارسال ايصال الدفع عبر البريد الالكتروني. وفي حالة فشل عملية الدفع تظهررسالة إخطار بذلك مباشرة على شاشة الدفع.
    12.يمكن للمنشأة طباعة طلب المأذونية بعد نجاح عملية الدفع.

    301 ريال عماني
    يستغرق من شهر إلى شهرين
اشترك في النشرة الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية