تسجيل عقد العمل الفردي للعمانيين

تعريف الخدمة

تمكن هذه الخدمة من تسجيل عقد العمل الفردي للعمانيين إلكترونياً بشكل كامل من بوابة خدمات أصحاب العمل الموجوده على موقع الوزارة الالكتروني،( مع تطبيق كافة الضوابط الموجودة وتفادي كافة الإشكاليات والصعوبات التى تواجه الموظفين وأصحاب العمل كتردد أصحاب العمل بين الوزارة ومراكز خدمات سند لإعادة طباعته). وبما أن العقد إلكتروني فهو يلغي التواقيع الكتابية حيث تتم عملية إعتماد العقد إلكترونياً بين صاحب العمل والباحث عن عمل دون الحاجة لمراجعة الوزارة.

  • بوابة الخدمات الإلكترونية - الموقع الإلكتروني

    1-تقوم المنشأة بإدخال بيانات العقد بكافة الضوابط لعقـد العمل الحالي وذلك في بوابة خدمات أصحاب العمل.

    2-يمكن للمنشأة الغاء العقد والتعديل عليه، ما لم يتم اعتماده من الطرف الثاني (الباحث عن عمل).

    3-تقوم المنشأة بإرسال العقد للطرف الثاني، ويرسل النظام تلقائياً رسالة نصية لإعلام الطرف الثاني بوجود عقد للإطلاع عليه ،ويكون العقد تحت الإجراء.

    4-يقوم الطرف الثاني بالإطلاع على بيانات العقد من خلال بوابة خدمات الأفراد (الباحثين عن عمل) ويتخذ الإجراء المناسب بقبول العقـد أو رفضه. في حالة قبول العقد يرسل النظام تلقائياً رسالة نصية لإعلام الطرف الأول والثاني.

    5-في حالة قبول العقد من الطرف الثاني مع وجود عقود أخرى لم يتخذ فيها أي إجراء ، تتحول تلك العقود تلقائياً الى حالة "تحت الإنتظار".

    6-لا يمكن لصاحب العمل تسجيل عقد عمل للطرف الثاني ولديه عقد (مقبول وغير مُستكمل إجراءات الدفع). كما انه لا يمكن أي منشآت التعديل أو إلغاء أي عقد في حالة الإنتظار.

    7-في حالة قبول الطرف الثاني للعقد فإن على المنشأة إكمال عملية الدفع (ريال واحد) من نفس الصفحة الخاصة بالخدمة.

    8-بعد مرور ثلاثة أيام على قبول العقد دون إن تستكمل المنشأة إجراءات الدفع ،يستطيع الباحث عن عمل إعادة الرفض ،وتتم عملية إعادة العقود (التي في حالة الإنتظار) إلى الحالة الأولية (تحت الإجراء).

    9-بعد عملية الدفع يتم قيد الطرف الثاني(الباحث عن عمل) في المنشأة، وتسجيله في كل من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، والهيئة العامة لسجل القوى العاملة.

    10-بعد دفع رسم العقد سيتم تغيير حالة عقود العمل الأخرى من حالة الانتظار إلى حالة الرفض.

    11-في حالة الرفض أو الإلغاء من كلا الطرفين الأول والثاني، يتم إرسال رسالة نصية تلقائياً لإعلام الطرفين.

    12-يسمح بطباعة العقد في الحالات التالية: - في حالة الدفع وعملية الاعتماد. - في حالة الرفض من قِبل الطرف الثاني وتظهر عبارة مرفوض على العقد للطرفين. - في حالة الإلغاء من قِبل الطرف الأول وتظهر عبارة ملغي على العقد للطرفين.

    ريال عماني واحد
    حوالي خمس دقائق  تقريبا لتسجيل العقد،وإما اعتماد العقد فيعتمد على قبول الباحث عن العمل للعقد ومن ثم تتم عملية الدفع من قِبل صاحب العمل.
اشترك في النشرة الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية