MOMP
الرئيسية | English

أخبار وزارة

اللجان المؤقتة في الولايات تستقبل ذوي الإعاقة الباحثين عن عمل وإشادة بالتنظيم وتسهيل الإجراءات

اليوم .. بدء حصر خريجي الدبلوم العام -
مراسلو (عمان) -
قام الباحثون عن عمل من ذوي الإعاقة بتسجيل انفسهم امس لدى اللجان المؤقتة في مختلف الولايات والمحافظات وتبدأ اللجان المؤقتة اليوم في مراجعة طلبات الباحثين من ذوي الإعاقة تمهيدًا لإرسال هذه الطلبات إلى الهيئة العامة لسجل القوى العاملة بمحافظة مسقط التي ستتولى حصر الباحثين عن عمل بكافة أنحاء السلطنة في إطار التوجيهات السامية بتوفير 56 ألف وظيفة للمواطنين في القطاعات العسكرية والمدنية والقطاع الخاص.
ووسط إقبال متواضع نظرًا لتخصيص اليوم الأول لذوي الإعاقة فقط بدأت اللجان المؤقتة عملها وقام أصحاب السعادة الولاة بتفقد سير العمل في اللجان والاطمئنان على توفير كافة التسهيلات للراغبين في تسجيل انفسهم كباحثين عن عمل، كما تم عمل لوائح إرشادية وتوجيهية تتضمن البرنامج الزمني لاستقبال الباحثين عن عمل وأخرى توضح المستندات المطلوبة من الباحث، كما تم تخصيص قاعات خاصة للذكور والإناث بمقار اللجان وفي المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة تم افتتاح اكثر من مقر للجان المؤقتة.
وفي ولاية وادي المعاول بدأت أعمال اللجنة باجتماع بمكتب سعادة الشيخ خليفة بن هلال بن خليفة العلوي والي الولاية وبحضور الرائد حمود بن ناصر المعولي ممثل شرطة عمان السلطانية وحمد بن أحمد بن ناصر العلوي ممثل وزارة التنمية الاجتماعية وخالد بن ماجد المهدي ممثل وزارة التربية والتعليم وأسعد بن سليمان بن علي المحفوظي ممثل وزارة القوى العاملة مقرر اللجنة وراية بنت حمود بن سيف الرواحية رئيسة جمعية المرأة العمانية بالولاية، واستعرض الجميع آلية اللجنة المؤقتة في حصر الباحثين عن عمل وطرائق التعامل مع المسجلين الجدد أو المحدثين لبياناتهم، كما تمت مناقشة أهم الاستفسارات التي قد يطرحها المسجلون أثناء عملية الحصر وكيفية الرد والتعامل معها، كما تطرق الاجتماع إلى الدور الإعلامي في نشر ثقافة الحصر ووعي التسجيل وأهمية التعاون في ذلك، حيث تم ذلك على مراحل سبقت البداية الفعلية للحصر كالاجتماع المسبق بالمشايخ والوجهاء والرشداء وبعض المسؤولين بالولاية، كذلك وتوزيع المنشورات التي تبين مكان وزمان الحصر، إضافة إلى قراءة الإعلان المنشور من مكتب سعادة الوالي في خطب الجمعة، وبيان المستندات المطلوبة أثناء التسجيل وهي: نسخة من البطاقة الشخصية مع إبراز الأصل، ونسخة من بطاقة معوق مع إبراز الأصل (للأشخاص ذوي الإعاقة)، ونسخة من المؤهلات المعتمدة مع إبراز الأصل، ونسخة من بطاقة الضمان الاجتماعي – إن وجدت -، ونسخة من رخصة القيادة.
ألفا باحث بوادي المعاول
من جانبه أكد سعادة الشيخ والي الولاية في زيارة ميدانية لمقر اللجنة المؤقتة بنادي الشباب فرع الولاية على أهمية التعاون والتكاتف في إنجاح مهمات اللجنة، موجها سعادته أعضاء اللجنة ومرشدا إياهم لفن التعامل مع الفئات العمرية المختلفة من الجنسين، مبينا سعادته أن أعداد الباحثين عن عمل بولاية وادي المعاول قد لا يتجاوز الألفي باحث تقريبا وذلك حسب الإحصائيات الأولية، نظرًا لمساحة الولاية وكثافتها السكانية. كما بيّن أسعد ابن سليمان بن علي المحفوظي عضو اللجنة ممثل هيئة سجل القوى العاملة مقرر اللجنة طريقة إدخال البيانات وتحديثها آليا، مؤكدا استعداد وجاهزية اللجنة المسبق بكافة أعضائها.
وأضاف: لقد تم تقسيم مكان التسجيل إلى قسمين للذكور والإناث كما قسمت فترات الحصر التي تستمر شهرا كاملا على ثلاث مراحل وهي: اليوم الأول لذوي الإعاقة فقط، ومن 25 سبتمبر إلى 18 أكتوبر لأصحاب مؤهلات شهادة الدبلوم العام وما يعادلها، ومن 20 أكتوبر وحتى 24 أكتوبر لأصحاب مؤهلات الدبلوم الجامعي فأعلى. وقد أشاد المسجلون بدور اللجنة في التنظيم وتسهيل الإجراءات وسرعة الإنجاز. علما أن أعمال الحصر والتسجيل تكون في ساعات العمل الرسمية فقط وتنتهي في الساعة الرابعة عصرا من كل يوم، وذلك للتقليل من الازدحام وتسهيل الإجراءات وسرعة ودقة الإنجاز.
لجان فرعية
وفي ولاية أدم توجه الراغبون في الحصول على فرصة عمل لتسجيل أنفسهم كباحثين عن عمل لدى اللجان المؤقتة وذلك بمركز حصر الباحثين عن عمل بالمبنى الفرعي لنادي البشائر بالولاية، ويأتي ذلك تنفيذًا للتوجيهات السامية بتوفير 56 ألف وظيفة للمواطنين في القطاعات العسكرية والمدنية والقطاع الخاص.
وقد أوضح سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي أدم أن اللجنة الرئيسية لتسجيل وتحديث بيانات الباحثين عن عمل قد قامت بتشكيل اللجان الفرعية لمتابعة سير العمل وهي: اللجنة الإعلامية ولجنة الاستقبال ولجنة الدعم الفني ولجنة الخدمات، أما لجنة مركز الحصر فتتكون من مشرف المركز (مقرر اللجنة المؤقتة) وفني الحاسب الآلي وموظف الاستقبال ومدخل البيانات وموظف متابعة التظلمات.
وأشار سعادته إلى أنه قد تم عمل لوائح إرشادية وتوجيهية تتضمن البرنامج الزمني لاستقبال الباحثين عن عمل بالولاية وأخرى توضح المستندات المطلوبة من الباحث، كما تم تخصيص قاعات خاصة للذكور والإناث بالمبنى حيث يتم استقبال الباحث عن عمل في قاعة الانتظار ليستقبله موظف الاستقبال الذي يتحقق من صحة بياناته وقبولها للشروط المطلوبة وفي حالة قبولها ينتقل الباحث عن عمل إلى موظف البيانات لتسجيلها أو تحديثها واستلام المستندات المطلوبة من الباحث والتأكد من صحتها وفي حالة عدم استيفاء الشروط المطلوبة يتم توجيهه إلى موظف متابعة التظلمات ليتم الشرح له أو إرفاق مستندات التظلم، كما أكد سعادته أن اللجنة المؤقتة بالمركز تقوم برفع طلبات الباحثين ومراجعتها في اليوم التالي لتجتمع اللجنة الرئيسية بالولاية يوما واحدا في الأسبوع لمتابعة ومراجعة هذه الطلبات للباحثين عن عمل ليتم بعدها إرسال هذه الطلبات إلى الهيئة العامة لسجل القوى العاملة بمحافظة مسقط.
آلية تسجيل الباحثين
واستقبل مقر تسجيل وحصر الباحثين عن عمل بولاية نخل أعدادا من الباحثين حيث باشر الموظفون المختصون بعملية حصرهم وتسجيلهم عملية التسجيل والحصر.
جدير بالذكر أن اللجنة المؤقتة لحصر وتسجيل الباحثين عن عمل بالولاية عقدت اجتماعا بقاعة الاجتماعات التابعة لمكتب والي نخل وذلك برئاسة سعادة الشيخ هلال بن سالم بن علي البوسعيدي والي الولاية رئيس الجنة وبحضور جميع أعضائها وممثلين عن الجهات الحكومية وشرطة عمان السلطانية.
وفي بداية الاجتماع رحب سعادة الشيخ رئيس اللجنة بالحضور كما استعرض الاجتماع التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ حول تنفيذ الخطة الوطنية لاستيعاب الباحثين عن عمل في القطاعين العام والخاص والتي من خلالها تشرف الهيئة العامة لسجل القوى العاملة على أعمال اللجان المؤقتة. وناقش الحضور آخر المستجدات ومهمات اللجنة المؤقتة وآلية استقبال المراجعين وتسجيلهم في مركز التسجيل. كذلك استمارة التسجيل والإجراءات المتبعة للتنفيذ من جهة أخرى قام رئيس اللجنة وأعضائها بزيارة لمركز الاستقبال وتم الاطلاع على التجهيزات وسير العمل، وأشار سعادة الشيخ رئيس اللجنة إلى أن المشروع يركز على حصر الباحثين عن عمل ممن لا يعملون في القطاع الخاص أو ممن لا يملكون مشروعا ذاتيا مناسبا أو من ليس لديهم مهن أو حرف معينة أو ممن ليسوا طلبة على مقاعد الدراسة وأكد أن عملية الحصر تهدف إلى الوقوف على العدد الحقيقي من الباحثين عن عمل ممن هم في سن العمل وممن ليسوا طلبة على مقاعد الدراسة ومن المتفرغين لكسب العلم وممن لا يملكون دخلا أو ممن ليست لديهم وظائف في القطاع الخاص أو لا يمتلكون مشروعا ذاتيا أو ممن لم يحصلوا على تراخيص لمزاولة مهنة أو حرفة معينة. مشيرا سعادته إلى أنه قد تم انتداب بعض مدخلي البيانات من مختلف الجهات الحكومية للعمل في مقر الحصر، كما تم تحديد موقع الحصر في مبنى تم استئجاره بمدينة باب الظفور وبالقرب من دائرة كاتب العدل بولاية نخل. ولتسهيل الاستدلال على موقعه تم وضع لافتة إرشادية توضح المكان على الشارع المؤدي إلى داخل مركز الولاية.
إقبال في شناص
وشهد مركزا حصر الباحثين عن عمل بولاية شناص منذ الصباح الباكر إقبالا من قبل الباحثين عن عمل من الجنسين من فئة ذوي الإعاقة، ففي مركز قاعة السلام للرجال اتسمت عملية التنظيم بالمركز بالمرونة وفق النظام الذي اعتمد في عمليتي التسجيل والحصر حيث تم توفير أماكن مخصصة للانتظار بما يتناسب مع أعداد المتقدمين للتسجيل وتحديث بياناتهم. أما في مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين والذي خصص للنساء فقد كانت عملية التسجيل تتم بصورة سهلة نظرًا للعدد القليل للمتقدمات من الباحثات عن عمل من فئة ذوي الإعاقة.
هذا وقد توفر في كل من مركزي حصر الباحثين عن عمل بالولاية المشرفين على نظام حصر وتسجيل وتحديث بيانات الباحثين عن عمل إضافة إلى وجود الفنيين وأعضاء اللجنة الرئيسية المؤقتة بالولاية، كما كان لرئيس اللجنة وأعضائها الزيارات المتواصلة للمركزين بهدف الاطمئنان على سير العمل فيهما وفق الضوابط واللوائح المنظمة لذلك وفق القرار الصادر في هذا الشأن من قبل الهيئة العامة لسجل القوى العاملة.
سرعة في إنجاز الطلبات
وبدأت صباح أمس اللجان المؤقتة لحصر الباحثين عن عمل عملها بولاية الرستاق وتم استقبال المواطنين بمركزي نادي الرستاق للذكور ومركز التدريب بتعليمية المحافظة بالنسبة للإناث. حيث استقبلت تلك المراكز أعدادا من الباحثين عن عمل، وتمت السرعة في إنجاز طلباتهم حسب الجدول الزمني المعد من الهيئة العامة للقوى العاملة.
وقام سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي الرستاق بزيارة لتلك المراكز وتفقد سير التسجيل بها، حيث التقى بعدد من الباحثين عن عمل والعاملين في تلك المراكز وتم النظر في الاحتياجات اللازمة في عملية الحصر.
وأكد سعادته على أهمية الدقة في تسجيل البيانات أثناء عملية الحصر. كما تم مسبقا في تلك المراكز توزيع اللجان وتوضيح مهماتها ومناقشة الاستقبال الباحثين عن عمل من أبناء الولاية من العنصر الرجالي والنسائي.
ودعا سعادة الشيخ والي الرستاق الجميع إلى التعاون مع العاملين في الحصر لما فيه الصالح العام والالتزام بالشروط والبرنامج الزمني اللذين وضعا من أجل تسهيل إجراءات التسجيل وتحاشي التزاحم منذ اليوم الأول.
وفي ولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية بدأ مشروع حصر الباحثين عن عمل وذلك من خلال مركزين الأول بقاعة السلام للفتيات والثاني بقاعة نادي المضيبي للذكور حيث قام سعادة الشيخ سالم بن ربيع السنيدي والي المضيبي رئيس لجنة الحصر بالولاية بالإطلاع على سير العمل، كما قام سعادة الشيخ هلال بن علي الجحافي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المضيبي بزيارة مماثلة.
وقال أحمد المسكري مشرف مشروع الحصر: إن العمل يسير بصورة طبيعية من اليوم الأول حيث استقبلت المراكز اليوم فئة ذوي الإعاقة وبلغ عدد العاملين في الحصر 16 من الذكور والإناث وسبق المشروع عقد عدة اجتماعات برئاسة سعادة والي المضيبي وعضوية عضوي مجلس الشورى ممثلي ولاية المضيبي وممثلي المؤسسات الحكومية من وزارة التربية والتعليم والتنمية الاجتماعية وشرطة عمان السلطانية وممثلة للعنصر النسائي حيث تم خلال هذه الاجتماعات التحضير والإعداد لهذا المشروع والذي بذلت من خلاله مختلف الجهود للتعريف بأهدافه من خلال المنشورات التي وزعت وتم من خلال القائمين على المشروع شرح هذه الأهداف وكل ما يتعلق بالمشروع الذي يستمر حتى الرابع والعشرين من شهر أكتوبر المقبل حيث تضمن اليوم الأول لذوي الإعاقة والفترة من الخامس والعشرين من الشهر الجاري وحتى الرابع من أكتوبر لأصحاب المؤهلات ما دون شهادة دبلوم التعليم العام والفترة من السادس حتى الثامن عشر من أكتوبر لأصحاب مؤهلات دبلوم التعليم العام وما يعادلها والفترة من العشرين وحتى الرابع والعشرين من أكتوبر لأصحاب مؤهلات الدبلوم الجامعي فأعلى.
وفي البريمي قام سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي بزيارة تفقدية لمقر اللجنة المؤقتة لتسجيل المواطنين الباحثين عن عمل الموجود في نادي النهضة فرع محضة، وقد اطلع على سير عمل اللجنة وكيفية التنظيم بين مرافقها، حيث قام سعادة الشيخ سالم بن حمود بن حمد المعمري والي محضة رئيس اللجنة المؤقتة لتسجيل الباحثين عن عمل بمحضة بالشرح الوافي عن كيفية التنظيم وعمل الاستعدادات اللازمة لضمان سير عمل اللجنة، وقال سعادته: إن العمل باللجنة يسير وفق الخطة المحددة لذلك، بعدها قام سعادة السيد المحافظ في نهاية جولته للمركز بتوجيه كلمة شكر لأعضاء اللجنة وكذلك القائمين على العمل بالمركز على تفانيهم في تأدية الواجب، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والأمانة في تأدية العمل المناط بهم.
وفي ولاية السويق تم تحديد موقعين للتسجيل الأول للذكور وذلك على مسرح نادي السويق الرياضي ومركز للإناث وذلك في ضيافة وزارة الداخلية بميدان الاحتفالات بالولاية هذا وقد مر اليوم الأول الذي خصص لذوي الإعاقة بكل سهولة ومرونة وانسياب بينما ستستقبل اليوم لجان التسجيل ولمدة أسبوعين الباحثين عن عمل والحاصلين على شهادة الثاني عشر وما دون هذا وقد أكد سعادة الشيخ محمد بن خالد الرشيدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السويق والذي وجد في مواقع التسجيل للتعرف على انطباع وآراء المواطنين والاستماع اليهم وقال سعادته: إن أمور التسجيل بولاية السويق قد مرت بكل يسر في يومه الأول ولا توجد معوقات تذكر فالشكر إلى أعضاء اللجان من خلال التسجيل وعملية تسهيل الدخول والخروج والمرونة من خلال الإجابة عن التساؤلات التي طرحها المواطن الباحث عن عمل وإلى تعاون الموطنين الباحثين عن العمل أنفسهم في ذلك وطالب سعادته بزيادة الدعم الفني لمراكز التسجيل خاصة في الأيام القادمة التي من المتوقع أن تشهد حضورا أكبر للتسجيل.
وبانسيابية وهدوء تام باشر العاملون في حصر الباحثين عن عمل صباح أمس عملهم لأبناء ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة ولجميع القرى التابعة لها وتم حصر جميع الباحثين عن عمل من فئة الأشخاص ذوي الإعاقة، بينما يبدأ اليوم ولغاية الرابع من أكتوبر الجاري تسجيل الباحثين عن عمل لأصحاب المؤهلات ما دون شهادة دبلوم التعليم العام (أقل من شهادة الصف الثاني عشر) وكانت الولاية قد بدأت استعدادات مبكرة وحثيثة، لضمان نجاح عملية الحصر، وتفعيلا لأعمال اللجنة المؤقتة التي يرأسها سعادة الشيخ والي الولاية، ضمن اللجان المؤقتة التي شكلت بولايات السلطنة بما فيها ولاية العوابي وحرصا من المسؤولين والمختصين لتوضيح الصورة وبث التوعية اللازمة لأبناء الولاية العمل والخروج بالنتائج الصحيحة والواقعية، فقد عقد كل من سعادة الشيخ عبدالعزيز بن سالم بن سيف آل عبدالسلام والي العوابي (رئيس اللجنة الرئيسية المؤقتة لحصر الباحثين عن العمل بولاية العوابي) وياسر بن حمد ابن سليمان المعولي خبير إداري بالهيئة العامة لسجل القوى العاملة (مقرر اللجنة الرئيسة المؤقتة بالعوابي) لقاء صحفيّا مع مراسلي الصحف المحلية بالولاية بما فيهم (مراسل عُمان) مع بداية العمل الفعلي للحصر بحضور الشيخ سلطان بن هلال بن خليفة العلوي نائب والي العوابي حيث أكد سعادته في بداية حديثه على أهمية اللقاء الصحفي لإعطاء أبناء الولاية فكرة شاملة عن كيفية سير عملية الحصر بالولاية والخطوات التي تمت في هذا الشأن منذ الإعلان عن التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله - بتوفير (56 ألف) فرصة عمل للباحثين عن العمل والإعلان عن القيام بعملية الحصر بالولايات، من خلال اللجان المؤقتة التي تشرف عليها الهيئة العامة لسجل القوى العاملة، مثمّنا سعادته في الوقت ذاته الجهود الواضحة والملموسة التي تبذلها الصحف المحلية بالسلطنة من خلال مراسليها بالولايات وقال: إن هذه اللقاءات مهمة جدًا لبيان بعض ما يرد في أذهان البعض من تساؤلات تتعلق بهذا الجانب ولكي يكون الجميع على علم بالخطوات والشروط الواجب توفرها لضمان حصر الباحث عن عمل من الشباب والفتيات وقال سعادته: إن الحصر يهدف لتحديث بيانات الباحثين عن عمل لتحديد الأعداد الفعليّة والواقعية حيث تكون عملية التحديث أكثر دقة وتنظيم مما سيساعد الباحثين والباحثات عن عمل من أبناء السلطنة) لتوفير الوقت والجهد لإيجاد فرصة عمل مناسبة لهم حسب تخصصاتهم ومؤهلاتهم الدراسية مستقبلا وسيختصر عليهم فترة الانتظار نتيجة لدقة البيانات التي سيتم تسجيلها من قبل أعضاء اللجنة بالولاية موضحا سعادته أن العدد المسجل حاليّا للباحثين عن عمل بولاية العوابي والقرى التابعة لها بلغ 1906 باحثين عن عمل 973 من الإناث و933 من الذكور مؤكدا سعادته أن العدد الفعلي يتوقع أن يكون أقل عما هو عليه الآن لعدة عوامل منها الشروط الموضوعة للمتقدم بطلب حصره كباحث عن عمل ومنها أن لا يقل عمر الباحث عن عمل عند التسجيل عن (ثماني عشرة (18) سنة ولا يتجاوز ستين (60) سنة، وأن لا يكون من أصحاب المهن والحرف الحرة، وأن لا يكون من العاملين في القطاع الحكومي (المدني أو العسكري) أو القطاع الخاص، وأن لا يكون من أصحاب المشروعات الذاتية المناسبة، وأن لا يكون من المقيدين على مقاعد الدراسة بمختلف مراحلها أو التدريب، وأن لا يكون متقاعدا سواء من القطاع العام أو الخاص، وأن لا يكون عاجزا عن العمل كل هذه الضوابط والشروط سيجعل العدد الحقيقي ينخفض بشكل لافت مضيفا سعادته إن اللجنة الرئيسة المؤقتة يرأسها الوالي وعضوية كل من سعادة عضو مجلس الشورى بالولاية وشرطة عمان السلطانية، ووزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة التربية والتعليم، وجمعية المرأة العمانية بالولاية.
وأضاف سعادته: إن اللجنة بولاية العوابي بدأت اعتبارا من امس الاثنين في استقبال الباحثين عن عمل بالولاية واختارت اللجنة (منزلا مستأجرا من أحد المواطنين ) يقع في قرية الرامي الجديدة للتسجيل والحصر، وحددت أماكن دخول وخروج الجنسين فهم منفصلون ليس فقط في عملية الدخول والخروج وإنما في إتمام جميع الإجراءات داخل المقر.
وقال سعادته: إن المكان تمت تهيئته بكل اللوازم الضرورية والتجهيزات التي يحتاجها العاملون وكذلك أماكن الانتظار للمراجعين وقد صحب الشيخ نائب الوالي بالولاية مراسلي الصحف في جولة للوقوف على المكان مقر الحصر كما وقف أعضاء اللجنة عليه في وقت سابق ويعتبر هو الأنسب بالولاية بعد أن بذل جهد كبير في سبيل الحصول عليه.
وعن آلية تنفيذ عملية الحصر بالولاية أشار سعادة الشيخ والي العوابي في حديثه (في اللقاء الصحفي) إلى أن المراجعين عند وصولهم للمقر يلتقي أولا بموظف الاستقبال ويتم التأكد من وضع الباحث ومدى استيفائه للشروط الواجب توفرها للتسجيل حيث يتم التأكد في ذلك من (رقم بطاقة الأحوال المدنية) ومن خلال نظام التسجيل وقواعد البيانات المتاحة الخاصة بالشروط، وفي حالة صلاحية دخول المواطن إلى التسجيل يتم بعدها تسليمه استمارة أولية ببياناته لمراجعتها مطبوعاً عليها رقم الدخول إن كان سبق له التسجيل في قاعدة بيانات سجل القوى العاملة أو تسليمه رقم الدخول فقط لغير المسجلين مسبقاً وفي حالة تم تأكيد بيانات الباحث عن عمل يتوجه إلى موظف التسجيل لاستكمال بياناته أو تصحيحها وطباعة الاستمارة النهائية للتوقيع عليها من قبل الموظف والمواطن ويشمل ذلك الإقرار بصحة البيانات التي تقدم بها ومن ثم تحول الاستمارة إلى اللجنة الرئيسية المؤقتة بالولاية برئاسة الوالي مرفق بها كشف بأسماء المواطنين المسجلين كباحثين عن عمل في اليوم التالي لإبداء الملاحظات عليها أو تحويلها للتدقيق (لجنة التظلمات الرئيسية) بمسقط إذا وجد أن المواطن أدلى ببيانات خاطئة وتسجيل الملاحظات في النظام المعد لذلك من قبل الفني المسؤول بالولاية وفي حالة استبعاد اللجنة المؤقتة بالولاية أي من استمارات التسجيل أو تم التأكيد إنها غير مستوفية شروط التسجيل تتم موافاة (لجنة التظلمات الرئيسية) بها آلياً وفي حالة بيانات استمارة المواطن أخلت بأي شرط من شروط الفرز الأولي يتم تسجيل بياناته من خلال موظف مختص لمعالجة هذه الحالات حيث سيتم تحويلها إلى اللجنة المؤقتة بالولاية للبت فيها وإذا تعذر على اللجنة المؤقتة تحديد مدى استيفاء المواطن لشروط الحصر يتم تحويلها إلكترونياً إلى اللجنة الإشرافية (لجنة التظلمات الرئيسية) للتأكد من صحة التظلم وإشعار المواطن بالنتيجة لاحقاً عن طريق النظام بعد ذلك تقوم اللجنة الرئيسية في الولاية بإرسال استمارات التسجيل التي تم الانتهاء منها وتأكيد بياناتها بشكل أسبوعي للجنة الإشرافية للتدقيق النهائي عليها مرفقا بها إحصائية معتمدة بقوائم الاستمارات التي تم رفضها والاستمارات التي تم تثبيتها والاستمارات التي ما زالت في الإجراء للجنة الإشرافية.
واختتم سعادة الشيخ والي العوابي حديثه بالشكر للجهود التي بذلت من قبل أعضاء اللجنة المؤقتة لاستقبال الباحثين عن عمل بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة وعلى الدور البارز الذي أوكل لهم شاكرا كما شكر المشايخ والرشداء وكافة المسؤولين بالولاية على ما قاموا به من جهد سواء في العوابي مركز الولاية أو القرى التابعة لها، متمنياً لعمل ونشاط اللجنة كل التوفيق والنجاح وآملا أن تسير الأمور حسب ما خطط لها.
وقال سعادة الشيخ والي العوابي: أن تشكيل هذه اللجان بالولايات يعد دليلا للحرص السامي - حفظه الله - بأبناء شعبه وللاهتمام الكبير بهم في إيجاد الوظائف المناسبة للباحثين عن عمل.



اليوم .. بدء حصر خريجي الدبلوم العام -
مراسلو (عمان) -
قام الباحثون عن عمل من ذوي الإعاقة بتسجيل انفسهم امس لدى اللجان المؤقتة في مختلف الولايات والمحافظات وتبدأ اللجان المؤقتة اليوم في مراجعة طلبات الباحثين من ذوي الإعاقة تمهيدًا لإرسال هذه الطلبات إلى الهيئة العامة لسجل القوى العاملة بمحافظة مسقط التي ستتولى حصر الباحثين عن عمل بكافة أنحاء السلطنة في إطار التوجيهات السامية بتوفير 56 ألف وظيفة للمواطنين في القطاعات العسكرية والمدنية والقطاع الخاص.
ووسط إقبال متواضع نظرًا لتخصيص اليوم الأول لذوي الإعاقة فقط بدأت اللجان المؤقتة عملها وقام أصحاب السعادة الولاة بتفقد سير العمل في اللجان والاطمئنان على توفير كافة التسهيلات للراغبين في تسجيل انفسهم كباحثين عن عمل، كما تم عمل لوائح إرشادية وتوجيهية تتضمن البرنامج الزمني لاستقبال الباحثين عن عمل وأخرى توضح المستندات المطلوبة من الباحث، كما تم تخصيص قاعات خاصة للذكور والإناث بمقار اللجان وفي المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة تم افتتاح اكثر من مقر للجان المؤقتة.
وفي ولاية وادي المعاول بدأت أعمال اللجنة باجتماع بمكتب سعادة الشيخ خليفة بن هلال بن خليفة العلوي والي الولاية وبحضور الرائد حمود بن ناصر المعولي ممثل شرطة عمان السلطانية وحمد بن أحمد بن ناصر العلوي ممثل وزارة التنمية الاجتماعية وخالد بن ماجد المهدي ممثل وزارة التربية والتعليم وأسعد بن سليمان بن علي المحفوظي ممثل وزارة القوى العاملة مقرر اللجنة وراية بنت حمود بن سيف الرواحية رئيسة جمعية المرأة العمانية بالولاية، واستعرض الجميع آلية اللجنة المؤقتة في حصر الباحثين عن عمل وطرائق التعامل مع المسجلين الجدد أو المحدثين لبياناتهم، كما تمت مناقشة أهم الاستفسارات التي قد يطرحها المسجلون أثناء عملية الحصر وكيفية الرد والتعامل معها، كما تطرق الاجتماع إلى الدور الإعلامي في نشر ثقافة الحصر ووعي التسجيل وأهمية التعاون في ذلك، حيث تم ذلك على مراحل سبقت البداية الفعلية للحصر كالاجتماع المسبق بالمشايخ والوجهاء والرشداء وبعض المسؤولين بالولاية، كذلك وتوزيع المنشورات التي تبين مكان وزمان الحصر، إضافة إلى قراءة الإعلان المنشور من مكتب سعادة الوالي في خطب الجمعة، وبيان المستندات المطلوبة أثناء التسجيل وهي: نسخة من البطاقة الشخصية مع إبراز الأصل، ونسخة من بطاقة معوق مع إبراز الأصل (للأشخاص ذوي الإعاقة)، ونسخة من المؤهلات المعتمدة مع إبراز الأصل، ونسخة من بطاقة الضمان الاجتماعي – إن وجدت -، ونسخة من رخصة القيادة.
ألفا باحث بوادي المعاول
من جانبه أكد سعادة الشيخ والي الولاية في زيارة ميدانية لمقر اللجنة المؤقتة بنادي الشباب فرع الولاية على أهمية التعاون والتكاتف في إنجاح مهمات اللجنة، موجها سعادته أعضاء اللجنة ومرشدا إياهم لفن التعامل مع الفئات العمرية المختلفة من الجنسين، مبينا سعادته أن أعداد الباحثين عن عمل بولاية وادي المعاول قد لا يتجاوز الألفي باحث تقريبا وذلك حسب الإحصائيات الأولية، نظرًا لمساحة الولاية وكثافتها السكانية. كما بيّن أسعد ابن سليمان بن علي المحفوظي عضو اللجنة ممثل هيئة سجل القوى العاملة مقرر اللجنة طريقة إدخال البيانات وتحديثها آليا، مؤكدا استعداد وجاهزية اللجنة المسبق بكافة أعضائها.
وأضاف: لقد تم تقسيم مكان التسجيل إلى قسمين للذكور والإناث كما قسمت فترات الحصر التي تستمر شهرا كاملا على ثلاث مراحل وهي: اليوم الأول لذوي الإعاقة فقط، ومن 25 سبتمبر إلى 18 أكتوبر لأصحاب مؤهلات شهادة الدبلوم العام وما يعادلها، ومن 20 أكتوبر وحتى 24 أكتوبر لأصحاب مؤهلات الدبلوم الجامعي فأعلى. وقد أشاد المسجلون بدور اللجنة في التنظيم وتسهيل الإجراءات وسرعة الإنجاز. علما أن أعمال الحصر والتسجيل تكون في ساعات العمل الرسمية فقط وتنتهي في الساعة الرابعة عصرا من كل يوم، وذلك للتقليل من الازدحام وتسهيل الإجراءات وسرعة ودقة الإنجاز.
لجان فرعية
وفي ولاية أدم توجه الراغبون في الحصول على فرصة عمل لتسجيل أنفسهم كباحثين عن عمل لدى اللجان المؤقتة وذلك بمركز حصر الباحثين عن عمل بالمبنى الفرعي لنادي البشائر بالولاية، ويأتي ذلك تنفيذًا للتوجيهات السامية بتوفير 56 ألف وظيفة للمواطنين في القطاعات العسكرية والمدنية والقطاع الخاص.
وقد أوضح سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي أدم أن اللجنة الرئيسية لتسجيل وتحديث بيانات الباحثين عن عمل قد قامت بتشكيل اللجان الفرعية لمتابعة سير العمل وهي: اللجنة الإعلامية ولجنة الاستقبال ولجنة الدعم الفني ولجنة الخدمات، أما لجنة مركز الحصر فتتكون من مشرف المركز (مقرر اللجنة المؤقتة) وفني الحاسب الآلي وموظف الاستقبال ومدخل البيانات وموظف متابعة التظلمات.
وأشار سعادته إلى أنه قد تم عمل لوائح إرشادية وتوجيهية تتضمن البرنامج الزمني لاستقبال الباحثين عن عمل بالولاية وأخرى توضح المستندات المطلوبة من الباحث، كما تم تخصيص قاعات خاصة للذكور والإناث بالمبنى حيث يتم استقبال الباحث عن عمل في قاعة الانتظار ليستقبله موظف الاستقبال الذي يتحقق من صحة بياناته وقبولها للشروط المطلوبة وفي حالة قبولها ينتقل الباحث عن عمل إلى موظف البيانات لتسجيلها أو تحديثها واستلام المستندات المطلوبة من الباحث والتأكد من صحتها وفي حالة عدم استيفاء الشروط المطلوبة يتم توجيهه إلى موظف متابعة التظلمات ليتم الشرح له أو إرفاق مستندات التظلم، كما أكد سعادته أن اللجنة المؤقتة بالمركز تقوم برفع طلبات الباحثين ومراجعتها في اليوم التالي لتجتمع اللجنة الرئيسية بالولاية يوما واحدا في الأسبوع لمتابعة ومراجعة هذه الطلبات للباحثين عن عمل ليتم بعدها إرسال هذه الطلبات إلى الهيئة العامة لسجل القوى العاملة بمحافظة مسقط.
آلية تسجيل الباحثين
واستقبل مقر تسجيل وحصر الباحثين عن عمل بولاية نخل أعدادا من الباحثين حيث باشر الموظفون المختصون بعملية حصرهم وتسجيلهم عملية التسجيل والحصر.
جدير بالذكر أن اللجنة المؤقتة لحصر وتسجيل الباحثين عن عمل بالولاية عقدت اجتماعا بقاعة الاجتماعات التابعة لمكتب والي نخل وذلك برئاسة سعادة الشيخ هلال بن سالم بن علي البوسعيدي والي الولاية رئيس الجنة وبحضور جميع أعضائها وممثلين عن الجهات الحكومية وشرطة عمان السلطانية.
وفي بداية الاجتماع رحب سعادة الشيخ رئيس اللجنة بالحضور كما استعرض الاجتماع التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ حول تنفيذ الخطة الوطنية لاستيعاب الباحثين عن عمل في القطاعين العام والخاص والتي من خلالها تشرف الهيئة العامة لسجل القوى العاملة على أعمال اللجان المؤقتة. وناقش الحضور آخر المستجدات ومهمات اللجنة المؤقتة وآلية استقبال المراجعين وتسجيلهم في مركز التسجيل. كذلك استمارة التسجيل والإجراءات المتبعة للتنفيذ من جهة أخرى قام رئيس اللجنة وأعضائها بزيارة لمركز الاستقبال وتم الاطلاع على التجهيزات وسير العمل، وأشار سعادة الشيخ رئيس اللجنة إلى أن المشروع يركز على حصر الباحثين عن عمل ممن لا يعملون في القطاع الخاص أو ممن لا يملكون مشروعا ذاتيا مناسبا أو من ليس لديهم مهن أو حرف معينة أو ممن ليسوا طلبة على مقاعد الدراسة وأكد أن عملية الحصر تهدف إلى الوقوف على العدد الحقيقي من الباحثين عن عمل ممن هم في سن العمل وممن ليسوا طلبة على مقاعد الدراسة ومن المتفرغين لكسب العلم وممن لا يملكون دخلا أو ممن ليست لديهم وظائف في القطاع الخاص أو لا يمتلكون مشروعا ذاتيا أو ممن لم يحصلوا على تراخيص لمزاولة مهنة أو حرفة معينة. مشيرا سعادته إلى أنه قد تم انتداب بعض مدخلي البيانات من مختلف الجهات الحكومية للعمل في مقر الحصر، كما تم تحديد موقع الحصر في مبنى تم استئجاره بمدينة باب الظفور وبالقرب من دائرة كاتب العدل بولاية نخل. ولتسهيل الاستدلال على موقعه تم وضع لافتة إرشادية توضح المكان على الشارع المؤدي إلى داخل مركز الولاية.
إقبال في شناص
وشهد مركزا حصر الباحثين عن عمل بولاية شناص منذ الصباح الباكر إقبالا من قبل الباحثين عن عمل من الجنسين من فئة ذوي الإعاقة، ففي مركز قاعة السلام للرجال اتسمت عملية التنظيم بالمركز بالمرونة وفق النظام الذي اعتمد في عمليتي التسجيل والحصر حيث تم توفير أماكن مخصصة للانتظار بما يتناسب مع أعداد المتقدمين للتسجيل وتحديث بياناتهم. أما في مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين والذي خصص للنساء فقد كانت عملية التسجيل تتم بصورة سهلة نظرًا للعدد القليل للمتقدمات من الباحثات عن عمل من فئة ذوي الإعاقة.
هذا وقد توفر في كل من مركزي حصر الباحثين عن عمل بالولاية المشرفين على نظام حصر وتسجيل وتحديث بيانات الباحثين عن عمل إضافة إلى وجود الفنيين وأعضاء اللجنة الرئيسية المؤقتة بالولاية، كما كان لرئيس اللجنة وأعضائها الزيارات المتواصلة للمركزين بهدف الاطمئنان على سير العمل فيهما وفق الضوابط واللوائح المنظمة لذلك وفق القرار الصادر في هذا الشأن من قبل الهيئة العامة لسجل القوى العاملة.
سرعة في إنجاز الطلبات
وبدأت صباح أمس اللجان المؤقتة لحصر الباحثين عن عمل عملها بولاية الرستاق وتم استقبال المواطنين بمركزي نادي الرستاق للذكور ومركز التدريب بتعليمية المحافظة بالنسبة للإناث. حيث استقبلت تلك المراكز أعدادا من الباحثين عن عمل، وتمت السرعة في إنجاز طلباتهم حسب الجدول الزمني المعد من الهيئة العامة للقوى العاملة.
وقام سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي الرستاق بزيارة لتلك المراكز وتفقد سير التسجيل بها، حيث التقى بعدد من الباحثين عن عمل والعاملين في تلك المراكز وتم النظر في الاحتياجات اللازمة في عملية الحصر.
وأكد سعادته على أهمية الدقة في تسجيل البيانات أثناء عملية الحصر. كما تم مسبقا في تلك المراكز توزيع اللجان وتوضيح مهماتها ومناقشة الاستقبال الباحثين عن عمل من أبناء الولاية من العنصر الرجالي والنسائي.
ودعا سعادة الشيخ والي الرستاق الجميع إلى التعاون مع العاملين في الحصر لما فيه الصالح العام والالتزام بالشروط والبرنامج الزمني اللذين وضعا من أجل تسهيل إجراءات التسجيل وتحاشي التزاحم منذ اليوم الأول.
وفي ولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية بدأ مشروع حصر الباحثين عن عمل وذلك من خلال مركزين الأول بقاعة السلام للفتيات والثاني بقاعة نادي المضيبي للذكور حيث قام سعادة الشيخ سالم بن ربيع السنيدي والي المضيبي رئيس لجنة الحصر بالولاية بالإطلاع على سير العمل، كما قام سعادة الشيخ هلال بن علي الجحافي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المضيبي بزيارة مماثلة.
وقال أحمد المسكري مشرف مشروع الحصر: إن العمل يسير بصورة طبيعية من اليوم الأول حيث استقبلت المراكز اليوم فئة ذوي الإعاقة وبلغ عدد العاملين في الحصر 16 من الذكور والإناث وسبق المشروع عقد عدة اجتماعات برئاسة سعادة والي المضيبي وعضوية عضوي مجلس الشورى ممثلي ولاية المضيبي وممثلي المؤسسات الحكومية من وزارة التربية والتعليم والتنمية الاجتماعية وشرطة عمان السلطانية وممثلة للعنصر النسائي حيث تم خلال هذه الاجتماعات التحضير والإعداد لهذا المشروع والذي بذلت من خلاله مختلف الجهود للتعريف بأهدافه من خلال المنشورات التي وزعت وتم من خلال القائمين على المشروع شرح هذه الأهداف وكل ما يتعلق بالمشروع الذي يستمر حتى الرابع والعشرين من شهر أكتوبر المقبل حيث تضمن اليوم الأول لذوي الإعاقة والفترة من الخامس والعشرين من الشهر الجاري وحتى الرابع من أكتوبر لأصحاب المؤهلات ما دون شهادة دبلوم التعليم العام والفترة من السادس حتى الثامن عشر من أكتوبر لأصحاب مؤهلات دبلوم التعليم العام وما يعادلها والفترة من العشرين وحتى الرابع والعشرين من أكتوبر لأصحاب مؤهلات الدبلوم الجامعي فأعلى.
وفي البريمي قام سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي بزيارة تفقدية لمقر اللجنة المؤقتة لتسجيل المواطنين الباحثين عن عمل الموجود في نادي النهضة فرع محضة، وقد اطلع على سير عمل اللجنة وكيفية التنظيم بين مرافقها، حيث قام سعادة الشيخ سالم بن حمود بن حمد المعمري والي محضة رئيس اللجنة المؤقتة لتسجيل الباحثين عن عمل بمحضة بالشرح الوافي عن كيفية التنظيم وعمل الاستعدادات اللازمة لضمان سير عمل اللجنة، وقال سعادته: إن العمل باللجنة يسير وفق الخطة المحددة لذلك، بعدها قام سعادة السيد المحافظ في نهاية جولته للمركز بتوجيه كلمة شكر لأعضاء اللجنة وكذلك القائمين على العمل بالمركز على تفانيهم في تأدية الواجب، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والأمانة في تأدية العمل المناط بهم.
وفي ولاية السويق تم تحديد موقعين للتسجيل الأول للذكور وذلك على مسرح نادي السويق الرياضي ومركز للإناث وذلك في ضيافة وزارة الداخلية بميدان الاحتفالات بالولاية هذا وقد مر اليوم الأول الذي خصص لذوي الإعاقة بكل سهولة ومرونة وانسياب بينما ستستقبل اليوم لجان التسجيل ولمدة أسبوعين الباحثين عن عمل والحاصلين على شهادة الثاني عشر وما دون هذا وقد أكد سعادة الشيخ محمد بن خالد الرشيدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السويق والذي وجد في مواقع التسجيل للتعرف على انطباع وآراء المواطنين والاستماع اليهم وقال سعادته: إن أمور التسجيل بولاية السويق قد مرت بكل يسر في يومه الأول ولا توجد معوقات تذكر فالشكر إلى أعضاء اللجان من خلال التسجيل وعملية تسهيل الدخول والخروج والمرونة من خلال الإجابة عن التساؤلات التي طرحها المواطن الباحث عن عمل وإلى تعاون الموطنين الباحثين عن العمل أنفسهم في ذلك وطالب سعادته بزيادة الدعم الفني لمراكز التسجيل خاصة في الأيام القادمة التي من المتوقع أن تشهد حضورا أكبر للتسجيل.
وبانسيابية وهدوء تام باشر العاملون في حصر الباحثين عن عمل صباح أمس عملهم لأبناء ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة ولجميع القرى التابعة لها وتم حصر جميع الباحثين عن عمل من فئة الأشخاص ذوي الإعاقة، بينما يبدأ اليوم ولغاية الرابع من أكتوبر الجاري تسجيل الباحثين عن عمل لأصحاب المؤهلات ما دون شهادة دبلوم التعليم العام (أقل من شهادة الصف الثاني عشر) وكانت الولاية قد بدأت استعدادات مبكرة وحثيثة، لضمان نجاح عملية الحصر، وتفعيلا لأعمال اللجنة المؤقتة التي يرأسها سعادة الشيخ والي الولاية، ضمن اللجان المؤقتة التي شكلت بولايات السلطنة بما فيها ولاية العوابي وحرصا من المسؤولين والمختصين لتوضيح الصورة وبث التوعية اللازمة لأبناء الولاية العمل والخروج بالنتائج الصحيحة والواقعية، فقد عقد كل من سعادة الشيخ عبدالعزيز بن سالم بن سيف آل عبدالسلام والي العوابي (رئيس اللجنة الرئيسية المؤقتة لحصر الباحثين عن العمل بولاية العوابي) وياسر بن حمد ابن سليمان المعولي خبير إداري بالهيئة العامة لسجل القوى العاملة (مقرر اللجنة الرئيسة المؤقتة بالعوابي) لقاء صحفيّا مع مراسلي الصحف المحلية بالولاية بما فيهم (مراسل عُمان) مع بداية العمل الفعلي للحصر بحضور الشيخ سلطان بن هلال بن خليفة العلوي نائب والي العوابي حيث أكد سعادته في بداية حديثه على أهمية اللقاء الصحفي لإعطاء أبناء الولاية فكرة شاملة عن كيفية سير عملية الحصر بالولاية والخطوات التي تمت في هذا الشأن منذ الإعلان عن التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله - بتوفير (56 ألف) فرصة عمل للباحثين عن العمل والإعلان عن القيام بعملية الحصر بالولايات، من خلال اللجان المؤقتة التي تشرف عليها الهيئة العامة لسجل القوى العاملة، مثمّنا سعادته في الوقت ذاته الجهود الواضحة والملموسة التي تبذلها الصحف المحلية بالسلطنة من خلال مراسليها بالولايات وقال: إن هذه اللقاءات مهمة جدًا لبيان بعض ما يرد في أذهان البعض من تساؤلات تتعلق بهذا الجانب ولكي يكون الجميع على علم بالخطوات والشروط الواجب توفرها لضمان حصر الباحث عن عمل من الشباب والفتيات وقال سعادته: إن الحصر يهدف لتحديث بيانات الباحثين عن عمل لتحديد الأعداد الفعليّة والواقعية حيث تكون عملية التحديث أكثر دقة وتنظيم مما سيساعد الباحثين والباحثات عن عمل من أبناء السلطنة) لتوفير الوقت والجهد لإيجاد فرصة عمل مناسبة لهم حسب تخصصاتهم ومؤهلاتهم الدراسية مستقبلا وسيختصر عليهم فترة الانتظار نتيجة لدقة البيانات التي سيتم تسجيلها من قبل أعضاء اللجنة بالولاية موضحا سعادته أن العدد المسجل حاليّا للباحثين عن عمل بولاية العوابي والقرى التابعة لها بلغ 1906 باحثين عن عمل 973 من الإناث و933 من الذكور مؤكدا سعادته أن العدد الفعلي يتوقع أن يكون أقل عما هو عليه الآن لعدة عوامل منها الشروط الموضوعة للمتقدم بطلب حصره كباحث عن عمل ومنها أن لا يقل عمر الباحث عن عمل عند التسجيل عن (ثماني عشرة (18) سنة ولا يتجاوز ستين (60) سنة، وأن لا يكون من أصحاب المهن والحرف الحرة، وأن لا يكون من العاملين في القطاع الحكومي (المدني أو العسكري) أو القطاع الخاص، وأن لا يكون من أصحاب المشروعات الذاتية المناسبة، وأن لا يكون من المقيدين على مقاعد الدراسة بمختلف مراحلها أو التدريب، وأن لا يكون متقاعدا سواء من القطاع العام أو الخاص، وأن لا يكون عاجزا عن العمل كل هذه الضوابط والشروط سيجعل العدد الحقيقي ينخفض بشكل لافت مضيفا سعادته إن اللجنة الرئيسة المؤقتة يرأسها الوالي وعضوية كل من سعادة عضو مجلس الشورى بالولاية وشرطة عمان السلطانية، ووزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة التربية والتعليم، وجمعية المرأة العمانية بالولاية.
وأضاف سعادته: إن اللجنة بولاية العوابي بدأت اعتبارا من امس الاثنين في استقبال الباحثين عن عمل بالولاية واختارت اللجنة (منزلا مستأجرا من أحد المواطنين ) يقع في قرية الرامي الجديدة للتسجيل والحصر، وحددت أماكن دخول وخروج الجنسين فهم منفصلون ليس فقط في عملية الدخول والخروج وإنما في إتمام جميع الإجراءات داخل المقر.
وقال سعادته: إن المكان تمت تهيئته بكل اللوازم الضرورية والتجهيزات التي يحتاجها العاملون وكذلك أماكن الانتظار للمراجعين وقد صحب الشيخ نائب الوالي بالولاية مراسلي الصحف في جولة للوقوف على المكان مقر الحصر كما وقف أعضاء اللجنة عليه في وقت سابق ويعتبر هو الأنسب بالولاية بعد أن بذل جهد كبير في سبيل الحصول عليه.
وعن آلية تنفيذ عملية الحصر بالولاية أشار سعادة الشيخ والي العوابي في حديثه (في اللقاء الصحفي) إلى أن المراجعين عند وصولهم للمقر يلتقي أولا بموظف الاستقبال ويتم التأكد من وضع الباحث ومدى استيفائه للشروط الواجب توفرها للتسجيل حيث يتم التأكد في ذلك من (رقم بطاقة الأحوال المدنية) ومن خلال نظام التسجيل وقواعد البيانات المتاحة الخاصة بالشروط، وفي حالة صلاحية دخول المواطن إلى التسجيل يتم بعدها تسليمه استمارة أولية ببياناته لمراجعتها مطبوعاً عليها رقم الدخول إن كان سبق له التسجيل في قاعدة بيانات سجل القوى العاملة أو تسليمه رقم الدخول فقط لغير المسجلين مسبقاً وفي حالة تم تأكيد بيانات الباحث عن عمل يتوجه إلى موظف التسجيل لاستكمال بياناته أو تصحيحها وطباعة الاستمارة النهائية للتوقيع عليها من قبل الموظف والمواطن ويشمل ذلك الإقرار بصحة البيانات التي تقدم بها ومن ثم تحول الاستمارة إلى اللجنة الرئيسية المؤقتة بالولاية برئاسة الوالي مرفق بها كشف بأسماء المواطنين المسجلين كباحثين عن عمل في اليوم التالي لإبداء الملاحظات عليها أو تحويلها للتدقيق (لجنة التظلمات الرئيسية) بمسقط إذا وجد أن المواطن أدلى ببيانات خاطئة وتسجيل الملاحظات في النظام المعد لذلك من قبل الفني المسؤول بالولاية وفي حالة استبعاد اللجنة المؤقتة بالولاية أي من استمارات التسجيل أو تم التأكيد إنها غير مستوفية شروط التسجيل تتم موافاة (لجنة التظلمات الرئيسية) بها آلياً وفي حالة بيانات استمارة المواطن أخلت بأي شرط من شروط الفرز الأولي يتم تسجيل بياناته من خلال موظف مختص لمعالجة هذه الحالات حيث سيتم تحويلها إلى اللجنة المؤقتة بالولاية للبت فيها وإذا تعذر على اللجنة المؤقتة تحديد مدى استيفاء المواطن لشروط الحصر يتم تحويلها إلكترونياً إلى اللجنة الإشرافية (لجنة التظلمات الرئيسية) للتأكد من صحة التظلم وإشعار المواطن بالنتيجة لاحقاً عن طريق النظام بعد ذلك تقوم اللجنة الرئيسية في الولاية بإرسال استمارات التسجيل التي تم الانتهاء منها وتأكيد بياناتها بشكل أسبوعي للجنة الإشرافية للتدقيق النهائي عليها مرفقا بها إحصائية معتمدة بقوائم الاستمارات التي تم رفضها والاستمارات التي تم تثبيتها والاستمارات التي ما زالت في الإجراء للجنة الإشرافية.
واختتم سعادة الشيخ والي العوابي حديثه بالشكر للجهود التي بذلت من قبل أعضاء اللجنة المؤقتة لاستقبال الباحثين عن عمل بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة وعلى الدور البارز الذي أوكل لهم شاكرا كما شكر المشايخ والرشداء وكافة المسؤولين بالولاية على ما قاموا به من جهد سواء في العوابي مركز الولاية أو القرى التابعة لها، متمنياً لعمل ونشاط اللجنة كل التوفيق والنجاح وآملا أن تسير الأمور حسب ما خطط لها.
وقال سعادة الشيخ والي العوابي: أن تشكيل هذه اللجان بالولايات يعد دليلا للحرص السامي - حفظه الله - بأبناء شعبه وللاهتمام الكبير بهم في إيجاد الوظائف المناسبة للباحثين عن عمل.





ضبط 606 عمال مخالفين لأحكام قانون العمل
بحث تحديد أحياء سكنية للأيدي العاملة الوافدة في مسقط
دراسة أكاديمية حول احتياجات القطاع الخاص من القوى العاملة الوطنية
القبض على69 متسللاً ومخالفاً لقانون العمل في أدم
حملة تفتيشية واسعة على المخالفين لقانون العمل بجنوب الشرقية
مجلس وزارء العمل الخليجي يناقش مكافحة العمل الجبري والاتجار بالبشر
القبض على 92 مخالفاً في عمليتي مداهمة بالبريمي ونزوى
"القوى العاملة" بصحار تجري مقابلات توظيف للباحثين عن عمل في القطاع الخاص
منى الجردانية تدشن مركز الأعمال بالكلية التقنية بنزوى
حركة انتدابات وتكليفات بوزارة القوى العاملة
وزراء العمل بدول المجلس يبحثون زيادة فرص توظيف القوى العاملة الوطنية
عمانيون مفصولون !
التأمينات الاجتماعية تتجه إلى توسعة نطاق التغطية للمُواطنين
ضبط 315 وافدا مخالفا بالرستـاق
بحث معوقات العمل النقابي بميناء صحار الصناعي
لقاء بين "القوى العاملة" واتحاد العمال ومؤسسات القطاع الخاص بشمال الباطنة
مرسومان سلطانيان بإصدار نظام التأمينات الاجتماعية للعاملين لحسابهم الخاص وإنشاء مديريات جديدة
ندوة تعريفية حول مبادرات إنشاء حاضنات لدعم مشروعات الشباب بصحار
تخريج 80 طالبا وطالبة في برنامج التدريب الصيفي بشركة صحار ألمنيوم
"القوى العاملة " بجنوب الشرقية تجري مقابلات للباحثين عن عمل
إجراء مقابلات لشركة تارجت بمركز تشغيل جنوب الشرقية
القوى العاملة بظفار تشارك في اللقاء الدولي لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات
"تقنية المعلومات" تحتفل بتخريج 20 متدربًا في برنامج "موارد" لبرمجيات الأعمال
"سوق المال" تفرض غرامات مالية على 20 جهة مخالفة لقوانين السوق والتأمين
فريق تفتيش العمل المشترك يضبط 440 عاملاً مخالفاً
البكري يوقع 11 اتفاقية تدريب مقرون بالتشغيل بأكثر من مليون ريال
أصدر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة قرارا وزاريا بشأن تنظيم العمل لبعض الوقت
تسجيل 102 منشأة جديدة في يوليو الماضي
التعليم التقني والتدريب المهني يساهمان في تنمية الموارد البشرية
حلقة عمل حول التعامل مع ضغوط العمل بالداخلية
مناقشة إيجابيات وسلبيات نقابات العمال في حلقة عمل «العلاقات الصناعية»
وفد من مؤسسة كاماس الدولية يزور القوى العاملة بظفار
وفد سوداني يطلع على أنشطة وزارة القوى العاملة
ضبط 10149 وافدا مخالفا منذ بداية العام
تعيين 1493 باحثا عن عمل في القطاع الخاص
استعراض التصور النهائي لملتقى الشباب وتطلعات سوق العمل
ندوة الفرص الاستثمارية لسكة الحديد تؤكد أهمية وضع معايير مهنية للتفاعل مع الجهات الرسمية
ضبط 162 عاملا مخالفا لأحكام قانون العمل العماني
لتأشيرات العائلية للوافدين... مشكلة وحل
وزير القوى العاملة يستقبل مدير عام منظمة العمل العربية
التخصص الجامعي بين ميول الطالب وحاجة سوق العمل
اختتام الأسبوع التعريفي في الكلية التقنية بشناص
موظفو القطاع الخاص يطالبون بشمولهم بالترشح لوظائف الخدمة المدنية
تعيين 1441 باحثا عن عمل في القطاع الخاص في أسبوع
“العمالة السائبة” تُجاور المؤسسات الحكومية
مأذونيات الوافدين” في “السوق السوداء” هاجس يؤرق السوق المحلي والمجتمع
1.5 مليـــون وافــد في عُمـــان
495 شكوى لــ “القوى العاملة” في أسبوع
177 ألف مواطن في القطاع الخاص بنهاية يوليو.. 65% منهم يتقاضون أجورا بين 200 و300 ريال
تقنية عبري تستقبل طلبة الدفعة الجديدة
تعيين أكثـر من 1200 باحث عن عمل الأسبوع الماضي
6 أوراق عمل تطرح جهود القطاعات المختصة
إغلاق وتغريم مكتب للأيدي العاملة
الجشمي يرعى تخريج 50 متدربة في مجال الخياطة والتطريز بظفار
رئيس "الغرفة" يؤكد على ضرورة تضمين قانون العمل الجديد الآليات الملائمة لفض النزاعات العمالية وتسهيل
مجلس المناقصات يسند مشروعات بـ 5.3 مليون ريال
في إطار خطة التعمين.. "العبارات الوطنية" تبتعث موظفين للإشراف على بناء العبارتين شنة ومصيرة
ضبط 291 عاملاً مخالفاً الأسبوع الماضي
"المناطق الصناعية" تنظم محاضرتين حول "أخلاقيات" و"قانون" العمل
اجتماع تعريفي حول مشروع سكة الحديد بالقوى العاملة
مركز الاتصال بالقوى العاملة يتلقى 1400 اتصال
فرص عمل جديدة للباحثين عن عمل بإبراء
البكري يعلن إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص
اليوم.. التوقيع على 18 اتفاقية تدريب للقوى العاملة الوطنية في مختلف المجالات
ضبط 186 عاملاً مخالفًا.. ومسقط الأعلى
"القوى العاملة" تتلقى 2697 بلاغاً وشكوى في أسبوع
"عمان 2012": ارتفاع الطلب على القوى العاملة في سوق العمل بالسلطنة.. ونحو 11% معدل النمو السنوي
"القوى العاملة".. خطوات متواصلة لتنمية الإنسان العماني ورفد الاقتصاد الوطني بالكوادر البشرية
"القوى العاملة": تعيين 1254 مواطنا في القطاع الخاص الأسبوع الماضي
300 باحث عن عمل يتقدمون لاختبار تحديد المستوى بـ"التدريب المقرون بالتشغيل"
"القوى العاملة" تتلقى 3254 شكوى وبلاغاً في أسبوع
زيادة أعداد المواطنين العاملين بالقطاع الخاص 2.8% بنهاية مايو.. و1.4 مليون وافد
إجازة يوم النهضة المباركة للقطاع الخاص
مخالفة 26 منشأة لم تلتزم بوقف العمل أثناء الظهيرة
ترحيل 295 وضبط 154 عاملا مخالفا للقانون
سند بالداخلية يقيم 23 مشروعا تجاريا
شكاوى من سيطرة العمالة الوافدة على تجارة الخردة والنقل العام
"القوى العاملة" تنجح في حل أزمة "عمال الميثانول" وتُنهي إضراب أسبوعين
90% نسبة التعمين و129 موظفا عمانيا في دراسات تخصصية بمنح من الشركة
2815 اتصالا تلقاها مركز الاتصال بوزارة القوى العاملة
انطلاق معرض مؤسسات التعليم العالي
"القوى العاملة": ضبط 652 عاملا مخالفا
القوى العاملة بظفار تقدم خدماتها خلال الفترة المسائية في رمضان
الاتحاد العام للعمال يشيد برفع الحد الأدنى للرواتب
لجنة التعمين في قطاع السفر والسياحة تناقش إقامة ندوة متخصصة لتطوير العمالة الوطنية
"اتحاد العمال": تسخير كافة الإمكانات لدعم حقوق العاملين بقطاع النفط والغاز..
تقنية شناص تكرم المشاركين في نجاح فعالياتها
بدء الدمج الفعلي للبرامج التمويلية مع "الرفد".. والصندوق يعتمد عددًا من المشاريع بعد استكمال دراسات
"الرفد" يدرس بعض المشاريع التجارية التي يمكن للصندوق تبنيها في المرحلة الأولية
القوى العاملة تتلقى 290 شكوى
بدءالبرنامج التدريبي «سند» لطالبات المدارس بالمحافظات
متابعة تنفيذ القرارات الملزمة لندوة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم
ندوة تعريفية حول الرقابة المالية والإدارية بالدولة
325 ريالا الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص
تعيين 1459 مواطنا في القطاع الخاص خلال الأسبوع
اختبارات لمجموعة من الباحثين عن عمل بالظاهرة
لجنة تنمية الموارد البشرية بـ "القوى العاملة" تناقش خطط التدريب والتأهيل
التدريب قبل التوظيف .. ضرورة أم مضيعة للوقت..؟
"سوق المال" تشارك في اليوم التجاري بـ"تقنية إبراء" وندوة بصحار
القبض على 181 متسللاً ومخالفاً لقانون العمل في مداهمات بالبريمي
"القوى العاملة" تضبط 653 عاملا مخالفًا في ولاية الرستاق
"القوى العاملة" تستدعي 761 باحثاً عن عمل.. الأسبوع الجاري
تعيين 1251 مواطناً في القطاع الخاص خلال الأسبوع الماضي
دبلوم السلامة والصحة المهنية لموظفي التأمينات الاجتماعية
مركز الاتصال بـ" القوى العاملة" يتلقى 2538 اتصالا
مركز الاتصال بـ"القوى العاملة" يتلقى 15783 اتصالاً خلال شهر مايو الماضي
قمة العمل تؤكد على تعزيز دور منظمة العمل الدولية والحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج
الملتقى الثاني لطلاب الكليات التقنية يناقش مخرجات التعليم وسوق العمل
منهم "345" عاملا ينقلون الركاب والبضائع
البكري يناقش مع الجمعية العقارية العمانية تنظيم وتطوير مهنة الوساطة العقارية
مشاركة السلطنة.. مؤتمر العمل الدولي يناقش الوظائف الخضراء
تطوير أنظمة مراكز سند للخدمات بمحافظة الداخلية
حلقة عمل بـ"تقنية شناص " تؤكد على جدوى إنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة لقطاعي الكهرباء والمياه
بمشاركة وفد السلطنة .. مؤتمر العمل الدولي يبدأ غدا جلساته العامة للاستماع إلى تقارير اللجان
تعيين 839 مواطنا في القطاع الخاص الأسبوع الماضي
الموارد البشرية بالغرفة تناقش تدريب العاملين في القطاع الخاص
استثمارات متنوعة وسياحة علمية واعدة في القطاع السمكي بمسندم
تشكيل فريق عمل لمتابعتها - 8500 شركة خاضعة لقانون الاستثمار الأجنبي
النفط العمانية تدشن برنامج «خطوة» في عبري
بدءا من يونيو - حظر العمل في المواقع الإنشائية خلال «الظهيرة» 3 أشهر
بدء ندوة أطراف الإنتاج بمحافظة شمال الباطنة
"القوى العاملة بالداخلية" تشارك في معرض الأصالة بولاية أدم
ورشة حول تطوير " الاستمارات الذكية" بمراكز سند في الظاهرة
إلزام مكتب لاستقدام الأيدي العاملة بدفع تعويض 400 ريال وغرامة 200
دراسة متعمقة لبرامج و سياسات التعمين
توفير 550 فرصة وظيفية وتدريبية من المؤسسات المشاركة
إطلاع «تنفيذية» سند على مراحل تأسيس «رفد» وآلية العمل
الاتحاد العام لعمال السلطنة ينفذ الدورة السابعة من برنامج تدريب المدربين النقابيين
القوى العاملة تدعو منشآت القطاع الخاص للالتزام بوقف العمل أوقات الظهيرة
اتحاد العمال يعد كوادر نقابية للتدريب
توفير 550 فرصة وظيفية وتدريبية من المؤسسات المشاركة
لماذا ضعف الإقبال على العمل في مجال التجميل
ضبط 270 عاملا مخالفا لأحكام قانون العمل
آلية موحدة لمواجهة الإضرابات العمالية
ضمن خطة توظيف 36 ألف مواطن .. 37165 باحثاً عن عمل تقدموا لشغل 5074 وظيفة في مختلف القطاعات الحكومية
الشورى يستعرض طلبات الأعضاء لاستضافة وزراء الاسكان والبلديات والقوى العاملة
“الغرفة” تقف على تطلعات ومرئيات الشباب حول التشغيل في القطاع الخاص
“القوى العاملة” تحيل 7 منشآت للإدعاء العام وتضبط 4643 عاملا مخالفا
مراكز التشغيل تستدعي 242 مواطنا
السلطنة تشارك في المؤتمر الدولي حول (أثر تنقل العمالة في التنمية المستدامة) بأبوظبي
الاطلاع على الخدمات والتجهيزات بالكلية التقنية العليا بمسقط
الطيران العماني و بوينج تحتفلان باختتام برنامج مهارات التدريب والتوظيف
الاطلاع على منظومة التعليم بمعهد تأهيل الصيادين بالخابورة
اتفاقيات لتدريب 841 مواطنا في المجالات الفنية وأمناء الصندوق ومشغلي المكائن
استدعاء 230 باحثا عن عمل بمختلف مراكز التشغيل
“القوى العاملة” تتلقى 2747 اتصالا بين شكاوى وبلاغات
البكري يوقع 15 اتفاقية لتدريب 841 مواطن
تدشين برنامج «غايته» في شمال الباطنة
الكليات التقنية تسمح بنظام التفرغ الجزئي للدراسة تلبية لمتطلبات سوق العمل
القوى العاملة تواصل تنفيذ استطلاع الرأي حول إنجاز المعاملات
خلال افتتاحه معرض المأكولات السمكية - الساجواني: ضوابط للحد من القوى العاملة غير القانونية وإتاحة ا
اليوم .. القوى العاملة بالداخلية تختتم البرنامج التأسيسي للموظفين الجدد
"القوى العاملة" تستدعي 203 باحثين عن عمل.. و7 يقبلون الفرص المعروضة
صلالة للميثانول وأوبال تمولان برامج تدريبية
متابعة للتغيرات المناخية واتجاه للتحول بالاستثمار إلى الاقتصاد الإنتاجي وتعديل قانون التعدين
جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة وبنجلاديش في مجالات العمل والقوى العاملة
تعيين 1057 مواطنا في القطاع الخاص الأسبوع الماضي
بحث التعاون بين السلطنة وبنجلاديش في مجالات العمل والقوى العاملة
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بصحار
السلطنة تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية
تعيين 1104 مواطنين في القطاع الخاص الأسبوع الماضي
التأكيد على أهمية الشراكة بين الحكومات والقطاع الخاص لتوفير المزيد من فرص العمل
ندوة تناقش تحديات فرص التوظيف في المؤسسات الحكومية والأهلية بالجامعة
استدعاء 226 باحثا عن عمل
صاحبات الأعمال بالظاهرة يبحثن تبسيط الإجراءات مع القوى العاملة
وكيل العمل يحث على تسهيل الخدمات للمراجعين بمحافظة ظفار
إنفاق 50 مليون ريال على تطوير البنية الأساسية للقوى العاملة
الباحثون عن عمل يتدفقون على مؤسسات التشغيل والشـــــــركات تعرض آلاف الفرص
النفط العمانية و«شلمبرجر» توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مركز للتدريب
المركز الوطني للإحصاء يصدر نشرتي خصائص القوى العاملة والتعليم
القوى العاملة: استدعاء 18625 مواطنا منذ بداية العام و1154 يقبلون العمل
القطاع الخاص يستقبل (1238) مواطنا و1000 باحث عن عمل إلى المقابلات
ثلاثة معارض للتعليم والتوظيف والتدريب الثلاثاء القادم
غرفة البريمي تطلب مهلة للشركات قبل تحويل رواتب الأيدي العاملة للبنوك
لجنة السلامة المهنية تتولى التنسيق مع كافة الجهات المعنية
طيران الاتحاد يعلن توظيف 400 عماني في قطاعات الهندسة والطيارين والضيافة
يستهدف إبعاد الـ"هامشية" وغير الماهرة منها
القوى العاملة تستدعي (1000) باحث عن عمل الأسبوع الجاري بمراكز التشغيل في المحافظات
القطاع الخاص يستقبل (1238) مواطنا و1000 باحث عن عمل إلى المقابلات
القوى العاملة تواصل استقبال الباحثين عن عمل
السلطنة تشارك في مؤتمر العمل العربي بالجزائر
القوى العاملة تستقبل 920 باحثا عن عمل
القوى العاملة تستقبل 920 باحثا عن عمل
تعيين 1318 مواطنا في القطاع الخاص الأسبوع الماضي
لجنة الخدمات بالغرفة تناقش قضايا التعمين وهروب اليد العاملة الوافدة
"القوى العاملة" تواصل استقبال الباحثين عن عمل
القوى العاملة تتلقى 13024 اتصالا في مارس
لجنة الشباب والموارد البشرية بالشورى تبحث برامج التوظيف في القطاع الخاص
وزارة القوى العاملة تواصل استقبال الباحثين عن عمل
القوى العاملة بجنوب الشرقية توفر التنسيق الجيد والمناخ المناسب
"القـوى العامـلة" تقابل 8 راغبين بالحصول على دعم «سند» بالداخلية
شركة النفط العمانية وأوبال توقعان اتفاقيات لتدريب 40 من الكوادر الوطنية
القوى العاملة تستدعي 207 باحثين عن عمل حضر منهم 27 وقبل بالعرض شخص واحد
ترحيب واسع بتوحيد إجازات العاملين في الدولة
لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بظفار تناقش الاستفادة من صندوق الرفد
القوى العاملة تستدعي931 باحثا عن عمل الأسبوع الجاري
تعيين 1198 مواطنا في القطاع الخاص الأسبوع الماضي
طلاب الكليات التقنية يحصدون 7 ميداليات في مسابقة المهارات الخليجية بالبحرين
استمرار فعاليات مسابقة المهارات الخليجية بمملكة البحرين
استقبال 233 باحثا وقبل بالعمل باحثان فقط
ثلاث حلقات تناقش متطلبات سوق العمل بمشاركة أكاديميين وطلاب وممثلي الشركات
السلطنة تشارك في مسابقة المهارات الخليجية الثالثة بمملكة البحرين
"القوى العاملة" تواصل استقبال الباحثين عن عمل
تعيين 1281 مواطنا في القطاع الخاص الأسبوع الماضي
القوى العاملة تستدعي 1072 باحثًا عن عمل هذا الأسبوع
القوى العاملة تستدعي 286 باحثا عن عمل
اختتام حلقة «برنامج العمل اللائق» لموظفي القوى العاملة
القوى العاملة تستدعي 286 باحثا عن عمل
حلقة عمل التعليم الريادي تناقش تحديات توظيف الخريجين وتستعرض تجارب دولية
5 باحثين يقبلون عروض «القوى العاملة» من أصل 271 تم استدعاؤهم للتوظيف
اللجنة التنفيذية لصندوق الرفد تناقش خطة العمل لاستكمال إجراءات تأسيس الصندوق
اللجنة التنفيذية لصندوق الرفد تناقش خطة العمل لاستكمال إجراءات تأسيس الصندوق
الموارد البشرية بغرفة صحار تشيد بجهود القوى العاملة
لماذا «لم يحضر أحد» مقابلات التشغيل في القطاع الخاص
5 باحثين يقبلون عروض «القوى العاملة» من أصل 271 تم استدعاؤهم للتوظيف 25-03-2013
توصية باستخدام مادة " القدرات الذكية" في مناهج التعليم التقني
القوى العاملة تستدعي 281 باحثًا عن عمل
اللجنة الرئيسية للتشغيل تشكل فريق عمل لبحث أسباب رفض الباحثين عن عمل للفرص المعروضة بالقطاع الخاص
وكيل «العمل» يرأس اجتماع لجنة «تشغيل 20 ألف باحث عن عمل في القطاع الخاص»
القوى العاملة تبدأ بتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمراكز التدريب
بحثت آلية سرعة إنهاء إجراءات المقبولين اللجنة الرئيسية للتشغيل
الجردانية تطلع على سير العملية التعليمية في تقنية عبري ومركز التدريب المهني
وزارة القوى العاملة تستدعي 322 باحث عن عمل
ضبط 710 عمال مخالفين الأسبوع الماضي
يقوم بها فريق مشترك من القوى العاملة واتحاد العمال وغرفة التجارة تواصـل الـزيـارات التفتيـشـية لشرك
ضبط 710 عمال مخالفين الأسبوع الماضي
القوى العاملة تتلقى 3200 اتصال بين شكاوى وبلاغات
ضبط 33 مخالفا في عملية مداهمة بــ “صلالة”
تعيين أعضاء بمجلس إدارة صندوق الرفد
القوى العاملة تنفذ خطة التعاملات الإلكترونية
السلطنة وألمانيا تبحثان التعاون في مجال العمل والتجارب الجديدة بينهما
تقنية المصنعة تحصد المركزين الأول والثاني في مسابقة المشاريع الطلابية
ثماني وخمسين مؤسسة تشارك في معرض فرص العمل بجامعة السلطان قابوس الإثنين
لجنة الموارد بالغرفة تبحث مقترح إقامة ملتقى للشباب وسوق العمل
ندوة تعريفية بأحكام قانون العمل في صناعية الرسيل
ندوة المسؤولية الاجتماعية لـ(العمانية الهندية للسماد) تستعرض البرامج المستقبلية للشركة
"القوى العاملة" تستدعي 310 باحثين عن عمل بمختلف مراكز التشغيل
ثلاثة عشر باحثا عن عمل يقبلون بالفرص المعروضة
وزير العمل الفلسطيني يزور كلية السياحة ومركز التدريب المهني
مذكرة تفاهم بين السلطنة وفلسطين في مجال العمل والتدريب المهني
القوى العاملة تستدعي 260 باحثًا عن عمل
التدريب المهني ينظم دورات للمجتمع المحلي
خطة عمل لمتابعة التزام منشآت قطاع النفط والغاز
ضبط 297 عاملاً مخالفاً بمحافظة شمال الباطنة
تعيين (905) مواطنا في القطاع الخاص الأسبوع الماضي
القوى العاملة تستقبل اليوم 325 مواطنا باحثا عن عمل
البكري يصدر قرارا وزاريا بتشكيل لجنة لدراسة وتقييم طرح الدبلومات المهنية
مراكز التدريب المهني تقيم دورات تدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة
القوى العاملة تستدعي 247 لم يحضر منهم 129 وقبل بالعمل 21 باحثا عن عمل
اللجنة الرئيسية تتابع تنفيذ خطة تشغيل 20 ألف مواطن في القطـاع الخـاص
القوى العاملة" توجه إنذارات كتابية للمنشآت المخالفة لتصحيح أوضاعها.. وتحرير مخالفات عمالية
القوى العاملة تستدعي 261 باحثاً عن عمل و16 يقبلون بالعروض
القوى العاملة تستدعي (265) باحثا عن عمل
لقاء بين القوى العاملة وأصحاب الأعمال بمحافظة البريمي
ضبط 279 عاملا مخالفا
هيئة تقنية المعلومات تبدأ تدريب الباحثين عن عمل
ضبط عمالة وافدة تقوم بصناعة الخبز العماني بطرق غير صحية
خمسة وثلاثين ألف فرصة عمل هندسية شاغرة في القطاع الخاص و42 ألف وافد بالوظائف العليا للقطاع الخاص
وزير القوى العاملة أمام (الشورى)
القوى العاملة تواصل إجراء المقابلات للباحثين عن عمل بمختلف مراكز التشغيل
وزير القوى العاملة في بيانه أمام مجلس الشورى
تعيين 314 مواطنا وتوفير 914 فرصة تدريبية للعمانيين العام الماضي و800 وظيفة جديدة العام الجاري
"القوى العاملة" تستدعي (345) باحثا عن عمل
القوى العاملة تصرف لموظفيها التعويضات المالية من إلغاء الدرجة الخامسة
المشاريع تنوعت ما بين الخدمية والتجارية والتعليمية
وكيل القوى العاملة يتأكد من كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين بصحار
تعيين 1145 مواطنا في القطاع الخاص خلال الأسبوع الماضي
بحث تعزيز التعاون بين السلطنة والبحرين في مجال التوظيف وسوق العمل
المديرية العامة للقوى العاملة بالظاهرة تستدعي 32 باحثا
البكري: معالجة متوازنة لمستويات الأجور في منشآت القطاع الخاص
التقنية العليا تنظم يوما مفتوحا بمناسبة العيد الوطني 42
الكليات التقنية تستعد لتخريج دفعات جديدة من طلابها ديسمبر القادم
خلال زيارته لدوائر القوى العاملة وفرع التأمينات الاجتماعية بمحافظة شمال الباطنة
لتشمل الأنشطة التي تم تعمينها في العديد من ولايات السلطنة
ارتفاع الأيدي العاملة الوافدة 12.5% بنهاية أغسطس
تعيين «1247» مواطنًا في القطاع الخاص الأسبوع الماضي
ضبط «1120» عاملاً مخالفاً خلال شهر سبتمبر
حصر وتسجيل 844 باحثا عن عمل بوادي المعاول
غدا..آخر يوم لتسجيل الباحثين عن عمل
وكيل العمل: المبنى الجديد للوزارة سيساعد على الحد من الازدحام
تعيين «1247» مواطنًا في القطاع الخاص الأسبوع الماضي
قوائم انتظار تبدأ بزحمة روي ثم البحث عن مواقف.. وتأخير إنجاز المعاملات في القوى العاملة
تحديد إجازة عيد الأضحى للقطاعين الحكومي والخاص
تقدم خدماتها في 6 منافذ بمسقط و 192 مركز خدمات سند اعتبارا من العام المقبل
لجنة حصر الباحثين عن عمل تناقش المعوقات والمستجدات في هيماء
.. 1.254 مليون عامل إجمالي القوى العاملة الوافدة بالقطاع الخاص
لجنة تقييم مشاريع جائزة "سند" تواصل زياراتها الميدانية
اللجان المؤقتة في الولايات تستقبل ذوي الإعاقة الباحثين عن عمل وإشادة بالتنظيم وتسهيل الإجراءات
استمرار الزيارات لتقييم مشروعات سند للمبادرات الفردية بمحافظة الداخلية
ضبط 2969 عاملاً مخالفا لقانون العمل خلال 3 أشهر
اجتماع لجنة حصر الباحثين عن عمل بالكامل والوافي
كهرباء مزون تشارك في مؤتمر تحديات توطين الوظائف في دول مجلس التعاون
ضبط 237 عاملا مخالفا لقانون العمل
تراجع الإقبال على افتتاح شركات جديدة
وكلاء العمل بدول المجلس يستعرضون الرؤية المشتركة لمكافحة العمل الجبري
أعلى معدل للباحثين عن العمل في ظفار والأدنى في مسقط
الجردانية تدشن مركز الضيافة بكلية عُمان للسياحة السبت القادم
8 مشاريع تقدمت للحصول على قروض سند بمحافظة الداخلية
اجتماع لجنة حصر الباحثين عن عمل بالبريمي
مذكرة تفاهم بين التقنية العليا وكلية دودلي والمجلس الثقافي البريطاني
القوى العاملة بمحافظة ظفار تحث إدارات البنوك على التعاون وتوفير فرص العمل
176025 عدد المؤمن عليهم النشطين
السلطنة تشارك في اجتماع فريق العمل المشترك لمنظومة المؤهلات والمعايير المهنية لدول المجلس
بأكثر من مليون و200 الف ريال عماني
مناقشة عمل اللجنة المؤقتة لتسجيل الباحثين عن عمل بمحضة
البكري يوقع اليوم اتفاقيات تدريب
تشكيل المجالس الطلابية بتقنية المصنعة
اجتماع مديري دوائر التدريب بالقوى العاملة بظفار
بحث توفير فرص عمل للباحثين بمزايا تنافسية بمحافظة الداخلية
ضبط 282 مخالفا لقانون العمل
القوى العاملة تطور التعليم المهني لمواكبة متطلبات المرحلة القادمة
برنامج زمني لحصر الباحثين عن عمل
البكري يناقش متطلبات تطوير الخدمات أمام المراجعين
لجنة لاستقبال الباحثين عن عمل ومركزين لتحديث البيانات في المصنعة
استفادة عدد من الطلبة من البرامج التدريبية بشركة عمران
لجنة تعمين الإنشاءات تناقش مقترح تسجيل وتصنيف الشركات
فتح باب القبول أمام المعوقين في المؤسسات التدربيبة التابعة للقوى العاملة
لجنة جائزة سند بمحافظة الشرقية جنوب تعقد إجتماعها الاول
خلال الفترة من 1 ـ5 سبتمبر الجاري
البكري يحث الموظفين على بذل المزيد من الجهد لتسهيل إجراءات الحصول على الخدمة
منظمة العمل الدولية تشيد بتعاون أطراف الإنتاج الثلاثة بالسلطنة
86 مشروعا فرديا مشاركا في جائزة سند للمبادرات الفردية بـ الداخلية
تعيين (1038) مواطنا في القطاع الخاص خلال الأسبوع الماضي
بمشاركة منظمة العمل الدولية
وفد تجاري هندي يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع أصحاب الأعمال العمانيين
اليوم .. بدء العام الدراسي بمؤسسات قطاع التعليم التقني والتدريب المهني
سبعمائة وسبعة وسبعين طالبًا وطالبة ينتظمون في الدراسة بتقنية المصنعة السبت القادم
مسؤولو القطاع الخاص: ما يحدث عملية تصحيح طبيعية وسوق العمل لا يزال بحاجة إلى تنظيم
السلطنة تشارك في الندوة القومية حول دور التعاونيات في الحد من تشغيل الأطفال بالقاهرة
بهدف تقديم أفضل الخدمات وتحسين أداء العمل الحالي
بقيمة 130 ألف ريال عماني
ضبط 250 عاملا وافدا مخالفا لأحكام قانون العمل في أسبوع
ورقة عمل حول اخلاقيات العمل وكيفية ايجاد فرص العمل للشباب العماني
القوى العاملة بالشرقية توفر فرص عمل جديدة بمشروع متحف رأس الجنز
استقالة وانهاء خدمة «1465» مواطنًا في القطاع الخاص الأسبوع الماضي
إطلاق برنامج «شركتي» لطلبة التقنية العليا
الهيئة العامة لسجل القوى العاملة تلتقي أصحاب السعادة المحافظين والولاة
تنفيذا للتوجيهات السامية لاستيعاب 20 ألف مواطن في القطاع الخاص
الهيئة العامة لسجل القوى العاملة تصدر بيانا
تعيين "829" مواطنا في القطاع الخاص خلال الأسبوع الماضي
بعد استقالات وتنازل عن مشاريع
تحديد إجازة عيد الفطر المبارك
8321 بلاغا لهروب لبقوى العاملة في النصف الاول من العام الجاري
البكري يؤكد على دور التفتيش في مراقبة تطبيق أحكام قانون العمل
القوى العاملة تواصل عرض فرص العمل للباحثين بمحافظة مسقط
وفد من منظمة العمل الدولية
الكليات التقنية تؤكد استمرار التسجيل حتى 29 من الشهر الجاري
تعيين (1093) مواطنا في القطاع الخاص خلال الأسبوع الماضي
وزيرا القوى العاملة والخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسجل القوى العاملة في امسية
عرض فرص عمل على 336 باحثا
القوى العاملة تستدعي 336 باحثا عن عمل لإجراء المقابلات
ضبط 211 عاملا مخالفا بشمال الباطنة يوليو الماضي
ضبط 182 عاملا وافدا مخالفا لأحكام قانون العمل
تقنية المعلومات" تحتفي بالدفعة الأخيرة من برنامج تدريب الخريجين
القوى العاملة تعرض فرص العمل على 494 باحثا بمسقط
انطلاق البطولة الرياضية لوزارة القوى العاملة
استعراض أهداف برنامج "سند" في محاضرة ببدية
الأسبوع الماضي.. تعيين "986" مواطنا في القطاع الخاص
القوى العاملة تستدعي(537 ) باحثا عن عمل لمقابلات العمل بمحافظتي مسقط وشمال الباطنة
الخنجي:216 ألف مواطن بالقطاع الخاص بنهاية العام الماضي
القوى العاملة بالباطنة تعين 15 مواطنًا
برنامج سند يجتمع بأصحاب مشاريع النقل العام
استدعاء 290 باحثا عن عمل لعرض فرص متوفرة بالقطاع الخاص
مناقشة تطبيق مقترح لتفويض مراكز سند بمحافظة ظفار تخليص بعض معاملات شرطة عمان السلطانية
اليوم.. انطلاق الملتقى الأول لطلبة الكليات التقنية
خدمات «بنك التنمية وسند» في ندوة لأصحاب المشروعات بشمال الباطنة
القوى العاملة تلتقي الشركات العاملة بميناء صحار الصناعي
ضبط «334» عاملاً مخالفًا لأحكام قانون العمل
تكريم 140 من الموظفين المجيدين بـ"تقنية صلالة"
أربع ورش عمل لتطوير خطط التعمين في قطاع الإنشاءات
مديرية القوى العاملة بالشرقية جنوب تنفذ زيارات تفتيشية على (72) منشأة بولاية مصيرة
لجنة التعمين في قطاع النقل تناقش سبل تطوير الأداء
توقيع اتفاقية مع نفط عمان بظفار لتمويل دورات تدريبية
القوى العاملة تضبط 527 مخالفا وافدا خلال 6 أيام
القوى العاملة تختتم برنامج الدبلوم التدريبي للأخصائيين المهنيين
جهود متواصلة لمندوبية السلطنة في جنيف
ضبط 2448 عاملا مخالفا للقانون خلال الربع الأول من العام
القطاع الخاص في السلطنة بذل جهودا واسعة مع الحكومة من أجل توفير المزيد من فرص العمل للباحثين عن عمل
السلطنة تواصل في الاجتماع التنسيقي المقام على هامش اجتماعات الدورة 101 لمؤتمر العمل الدولي بجنيف
البكري أمام مؤتمر العمل الدولي السلطنة حريصة على مواجهة تحديات التنمية والتشغيل
ضبط «190» عاملا مخالفا خلال الأسبوع الماضي
حلقات عمل عن علاقات أصحاب المشاريع بالقوى العاملة
استطلاع: تأييد لــ "شطب الرسوم" عن عمال القطاع الخاص
تعيين (1186) مواطنا في القطاع الخاص
السلطنة ومنظمة العمل الدولية توقعان في جنيف على اتفاقية دراسة تقييم المركز المالي للهئية العامة
القوى العاملة تمنح اللجان القطاعية للتعمين صلاحية رسم الخطط والتدريب
البكري يناقش مع اللجان القطاعية آلية تدريب وتشغيل القوى العاملة الوطنية
اليوم.. توقيع 16 اتفاقية لتدريب القوى العاملة الوطنية ية بقيمة 1.7 مليون ريال عماني
وفد إماراتي يطلع تجربة السلطنة في مجال تطوير المناهج والمهارات المهنية
لجنة برلمانية في مناطق الامتياز
اختتام ندوة التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسات التعليم بتقنية نزوى
افتتاح الندوة الثالثة حول التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسات التعليم الأكاديمي بالكلية التقنية بنزوى
شركات في مناطق الامتياز تستأنف نشاطها بعد توقف لأيام
السلطنة تشارك في اجتماعات مؤتمر العمل الدولي بجنيف
تدريب 50 مواطنة من ولايتي لوى وصحار على الخياطة
مئتان وسبعة وستون متدربا في الاختبارات النهائية بمركز التدريب المهني بعبري
انطلاق فعاليات اليوم المفتوح بإبراء
تكريم الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى بالكليات التقنية
جائزة سند 2012 لأفضل 10 مشاريع في قطاعات مختلفة
القوى العاملة: رصد 629 عاملا مخافلا في أسبوع.. والظاهرة في المرتبة الأولى
لجنة الباحثين عن عمل تضع اللمسات النهائية على تقريرها غدا
نشر ثقافة الاستثمار في أسبوع الدراسات التجارية بتقنية المصنعة
القوى العاملة .. تدعو القطاع الخاص إلى ضرورة وقف العمل في فترة الظهيرة خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسط
طرح برنامجي علوم البيئة والتنسيق التنفيذي بالكليات التقنية
العامري.. تعديلات القانون الجديدة تضمن استمرار القوى العاملة الوطنية في العمل
القوى العاملة بالشرقية تستمر في توظيف الباحثين عن عمل
"القوى العاملة" بالشرقية جنوب تستعرض آلية دعم مشروعات رائدات الأعمال
القوى العاملة في جنوب الشرقية تلتقي برائدات الأعمال
الأربعاء المقبل وزير القوى العاملة يلتقي برجال الأعمال بصحار
البكري يؤكد السعي لتطوير خدمة استقدام القوى العاملة
فريق" القوى العاملة" يستكمل اليوم زياراته لمناطق الامتياز الشمالية والجنوبية بالسلطنة
"القوى العاملة" تنظم يومًا مفتوحًا لموظفيها وعائلاتهم تكرّم خلاله المتقاعدين وقدامى الموظفين
اتحاد العمال: أنشطة وبرامج لغرس مفهوم العمل النقابي والتوعية بالحقوق والواجبات
لمناسبة يوم العمال العالمي البكري توسيع مظلة التأمينات الاجتماعية هدفه توفيرالحماية والرعاية للعمال
"هيئة سجل القوى العاملة" تشكل لجنة تنفيذية وأخرى للتدقيق
فريق "القوى العاملة" يواصل زياراته لمناطق الامتياز الشمالية والجنوبية
"القوى العاملة" تنظم يوما مفتوحا لموظفيها وعائلاتهم
تعيين 1101 باحث عن عمل في القطاع الخاص خلال الأسبوع الفائت
"القوى العاملة" تنفذ برنامجين تدريبيين لموظفيها
اتفاقيات للتدريب بقيمة 223 ألف ريال عماني بين "شل للتنمية" و"أوبال"
تخريج (67) متدربة في الخياطة بــ "سناو"
اعتماد نظام إدارة الوثائق الخصوصية للقوى العاملة
متدربو المعهد الدولي للتخطيط التربوي يزورون وزارة التعليم العالي والتربية والقوى العاملة
التوقيع على 11 اتفاقية في قطاع النقل بتكلفة 158 مليون ريال عماني
اليوم.. "القوى العاملة" تعتمد نظام الوثائق
ضبط 260 عاملا مخالفا في أسبوع
التوقيع على 11 اتفاقية في قطاع النقل بأكثر من 158 مليون ريال
فريق وزارة القوى العاملة واتحاد عمال السلطنة يواصل زياراته لمناطق الامتياز
فريق من "القوى العاملة" و"اتحاد العمال" يزور مناطق الامتياز
زيارات ميدانية للقوى العاملة واتحاد العمال لمنشآت النفط والغاز
رسالة الاتحاد العام لعمال السلطنة تتصدر مناقشات مجلس إدارة "التأمينات الاجتماعية"
هيئة سجل القوى العاملة تستقبل أكثر 800 باحث عن عمل
محاضرة للصيادين بصلالة حول دراسة الجدوى الاقتصادية
إجراء المقابلات الشخصية للباحثين عن عمل بجنوب الشرقية
القوى العاملة توقع اتفاقيات لتدريب 1235 مواطنا ومواطنة
الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي تُصدر تقرير الكلية التقنية بنزوى
فريق التفتيش المشترك بمحافظتي الباطنة يضبط 40 مخالفا لقانون العمل خلال أسبوع
ضبط 357 مخالفًا لأحكام قانون العمل
القوى العاملة بصحار توفر عددا من فرص التدريب المقرون بالتشغيل
القوى العاملة توقع اتفاقيات لتدريب 1235 مواطنا ومواطنة
البكري يؤكد أهمية تعزيز دور الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة
البكري يوقع على 17 اتفاقية تدريب مقرون بالتشغيل
ارتفاع عدد قروض برنامج "سند" لمشاريع العمل الحر
البكري يؤكد على أهمية تعزيز دور الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة
البكري يوقع على 17 اتفاقية تدريب مقرون بالتشغيل
تعيين 1353 باحثا عن عمل في القطاع الخاص
لجنة "سند" بصلالة تناقش الرسوم والأنشطة المقترح تعمينها
"سند": إلغاء فوائد فترة السماح للسنة الأولى في الدعم التمويلي
تحديد صرف المخصصات المالية لطلبة الكليات التقنية
الكلية التقنية العليا تنظم يوما مفتوحا تحت عنوان "النت مول"
مركز الخياطة النسائية ببدبد يخرّج 43 متدربة من الدفعة الثانية
حلقة عمل بعنوان "الكل سوف يتبعك" بمحافظة شمال الباطنة
مؤتمر العمل العربي يدعو لتطوير وتوسيع شبكات الحماية الاجتماعية
د. يونس الاخزمي في حوار صريح مع عُمان الاقتصادي
سند يحتفل بتخريج 43 متدربة في مجال الخياطة والتطريز
يوم مفتوح لطلاب وطالبات الكلية التقنية بنزوى
العامري تواصل الإجراءات لإصدار القرارات الوزارية وفقا لتعديلات قانون العمل
ضبط (1074) مخالفاً في مداهمات بــ "السيب" و"روي"
رفع قروض سند إلى 50 ألف ريال يحفز الشباب على الدخول إلى مجالات جديدة
ضبط 234 عاملا مخالفا لقانون العمل وترحيل146
البكري يترأس وفد السلطنة لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة
افتتاح معرض الوظائف بالكلية التقنية في المصنعة
توفير 370 فرصة عمل بمشروع الطاقة الكهربائية في صور
لجنة من ممثلي ولايات الداخلية بالشورى لمقابلة وزير القوى العاملة
تنفيذ خطة لتحفيز العمانيين على العمل في الشركات العالمية العاملة في قطاع تقنية المعلومات
ضبط 373 عاملا مخالفا لأحكام قانون العمل خلال الأسبوع الفائت
هيئة سجل القوى العاملة تدعو وحدات الجهاز الإداري للدولة ومنشآت القطاع الخاص إخطار الهيئة بالبيانات
ضبط 409 عمال مخالفين لقانون العمل في بوشر
صقل مهارات موظفي القوى العاملة لمواجهة الضغوط
ضبط 447 عاملا مخالفا لأحكام قانون العمل
افتتاح المعرض التثقيفي بمركز التدريب المهني بالسيب
ضبط 409 عمال مخالفين لقانون العمل في بوشر
اليوم اختتام فعاليات حلقة تنظيم معلومات سوق العمل
مناقشة دور الحريات النقابية وتكامل دور القطاعين العام والخاص في التنمية
الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان يبحث مجالات التعاون مع منظمة العمل العربية
(القوى العاملة) تنتهي من لائحة نظام العمل .. قريبا
"القوى العاملة " تفتتح حلقة حول تنظيم معلومات سوق العمل
منظمة العمل العربية تشيد بتجربة السلطنة في التعمين والتدريب
القوى العاملة تختتم محاضراتها التوعوية للمناطق الغربية الحدودية بظفار
افتتاح كلية عمان البحرية الدولية بولاية صحار
القوى العاملة تناقش اللائحة التنظيمية مع المؤسسات التدريبية الخاصة بظفار
القوى العاملة تناقش اللائحة التنظيمية مع المؤسسات التدريبية الخاصة بظفا
توقيع اتفاقيات تدريب وتأهيل للقوى العاملة الوطنية مع عدد من المعاهد والمراكز التدريبية
توقيع 17 إتفاقية لتدريب القوى العاملة الوطنية في مجالات فنية وإدارية وحرفية
مناقشة إيجاد المزيد من فرص العمل بولاية سدح
"سند" يواصل تحقيق النتائج الإيجابية من خلال برنامج "إنجاز عمان"
القوى العاملة تستقبل طلبات الالتحاق بالمعاهد المهنية
افتتاح أعمال الحلقة التدريبية للنقابات العمالية بمسقط
المصالح المشتركة عمل بمبدأ الحوار مع العاملين وأصحاب العمل لتحقيق
القوى العاملة بظفار تناقش آليات العمل مع مكاتب الاستقدام
القوى العاملة تفوز بجائزتي أفضل محتوى وأفضل مشروع إلكتروني مشترك
القوى العاملة بالشرقية تبذل جهود كبيرة في توعية المجتمع بخدمات الوزارة
مجلس إدارة بالتأمينات الاجتماعية يعقد اجتماعه الأول
جهود توعوية من القوى العاملة بالشرقية للتعريف بخدمات الوزارة
القوى العاملة تستقبل طلبات الالتحاق بالمعاهد المهنية
سعود الجابري: الاتحاد العام سيواصل تنفيذ برامجه في العامين المقبلين بالتعاون مع المنظمة الدولية
بلغت تكلفته الإجمالية مليون ريال عماني منها 675 ألف ريال عماني للأعمال الإنشائية
البكري يطلع على تجربة اليابان في التدريب المهني
القوى العاملة تعرض فرص عمل في مهنة فني حاسب الي
القوى العاملة تشارك في الدورة التدريبية للتوجيه والإرشاد المهني بتونس
البكري يزور كلية تقنية بجنوب اوساكا للاطلاع على التجربة اليابانية في مجال التعليم التقني
بمشاركة السلطنة.............
لجنة مراكز سند للخدمات توافق على 94 طلبا لفتح مراكز جديدة بمختلف محافظات السلطنة
"حيا للمياه" توفر 100 وظيفة للباحثين عن عمل
بحث مشاكل تأشيرات العاملين البنجلاديشيين بالسلطنة
السلطنة تشارك في اجتماع وزراء العمل لدول آسيا والمحيط الهادي باليابان
شركات المنطقة الصناعية والميناءالصناعي بصحار توفر فرص التدريب للطلبة والطالبات
القوى العاملة تعرض فرص العمل لحملة الدبلوم فوق الثانوي والبكالوريس في تخصصات الحاسب الآلي
دراسة حول المرأة وسوق العمل
انخفاض عدد المواطنين بالقطاع الخاص 4% وزيادة 10.4% للوافدين
تشغيل 13 باحثا عن عمل وامتناع 24 عن الحضور
القوى العاملة" تواصل عرض فرص العمل لحملة دبلوم فوق الثانوي والدبلوم العالي.. اليوم
حلقة عمل للموظفين الجدد بمديرية القوى العاملة بالشرقية
انطلاق دورة ضبط جودة الأسماك في ولاية السيب
القوى العاملة تعرض فرص العمل لحملة البكالوريس في تخصص تقنية المعلومات
القوى العاملة تواصل تشغيل الباحثين عن عمل بالتعاون مع القطاع الخاص
16 متدرباً في دورة تأهيل الصيادين ببركاء
معهد تأهيل الصيادين يختتم دورة في طرق مراقبة جودة الأسماك
تخريج 38 فتاة في مجال خياطة وتطريز الملابس النسائية
الفتاة العمانية تدخل تخصص الإلكترونيات بمركز التدريب المهني بشناص
لقاء تعريفي للموظفين الجدد بوزارة القوى العاملة
اعتبارا من 30/10/2011
القوى العاملة تخرّج 62 متدربة في مجال خياطة الملابس بالمضيبي
"القوى العاملة" بصحار تحتفل بتخريج 38 فتاة في مجال خياطة الملابس
تعيين 25 باحثا عن عمل بالتخصصات الهندسية في شركات القطاع الخاص
الكلية التقنية العليا تخرج 1580 طالبا وطالبة يمثلون الفوج الثاني من خريجيها
لقاء تعريفي للموظفين الجدد بوزارة القوى العاملة
القوى العاملة تعرض 65 فرصة عمل لأصحاب مؤهل فوق الثانوية كفني ميكانيكي
الكلية التقنية بإبراء تحتفل بتخريج 483 طالبا وطالبة
وزير القوى العاملة: توظيف 85 ألف مواطن ومواطنة بمختلف قطاعات الدولة
تعيين 18 من بين 64 باحثا عن عمل تمت دعوتهم للعمل بالقطاع الخاص أمس
وزيرالقوى العاملة يحث الموظفين بالالتزام بضوابط العمل والمواظبة في التعامل مع المواطنين أثناء العمل
توقيع 3 اتفاقيات لتوسعة التقنية العليا بمسقط وتقنية إبراء وإنشاء مبنى دائرة القوى العاملة بشمال الش
"الشبيبة" تنشر تفاصيل تعديلات قانون العمل العماني
743907 مواطنين حجم القوى الوطنية العاملة وغير العاملة
القوى العاملة توقع على عدد من الاتفاقيات لتدريب 496 من الكوادر الوطنية
القوى العاملة تجري مقابلات للباحثين عن العمل
التوقيع على 26 اتفاقية لتدريب القوى العاملة الوطنية اليوم
مرور 10 سنوات على إنشاء برنامج سند
دعوة 85 مواطنا للعمل بالقطاع الخاص
وكيل العمل يستقبل نظيره في دولة فلسطين
القوى العاملة: دعوة 860 باحثا عن عمل وتعيين 24
اليوم ..البكري يترأس وفد السلطنة في اجتماعات وزراء العمل الخليجيين بأبوظبي
القوى العاملة تشارك بمعرض السلامة المرورية
تعيين 24 باحثا عن عمل في منشآت وشركات القطاع الخاص
اليوم وزراء العمل بدول المجلس يناقشون العمل الجبري وقضايا الاتجار بالبشر وتنظيم استقدام القوى العام
مرسومان ساميان بتعيين أعضاء مجلس الدولة وإنشاء هيئة عامة لسجل القوى العاملة
ندوة تعريفية بقانون العمل العماني للعاملات بالقطاع الخاص
عدد المواطنين بالقطاع الخاص يرتفع إلى 217102 عامل بنهاية سبتمبر
البكري يلتقي مسؤولي الجامعات البريطانية
القوى العاملة تبحث آليات التعاون بين السلطنة ومنظمة المهارات العالمية بلندن
القوى العاملة تستعد لاستقبال 2905 باحثين عن عمل لم يلبوا دعواتها السابقة
87 % من القوى العاملة الوافدة لا تمتلك مؤهلات علمية
البكري يشارك في الفعاليات المصاحبة لمسابقة المهارات الدولية
الكلية التقنية بالمصنعة تحتفل بتخريج فوج جديد من الطلبة والطالبات
القوى العاملة تواصل يتعين الباحثين عن عمل
شباب يقبلون العمل بالقطاع الخاص بسبب الحوافز والعلاوات المجزية
طالبا يبدأون التدريب بمعهد تأهيل الصيادين في صلالة للعام التدريبي الجاري
"القوى العاملة" تضبط 1720عاملا مخالفا منهم 227 في مهنة صيد الأسماك
"القوى العاملة" تواصل إجراءات تشغيل الباحثين عن عمل بمنطقة الظاهرة
عيين 863 باحثا عن عمل في القطاع الخاص وقبول 950 في برنامج التدريب المقرون بالتشغيل
القوى العاملة تواصل تعيين الباحثين عن عمل
إقبال من الباحثين عن عمل على التدريب المقرون بالتشغيل في تخصصات المبيعات والمحاسبة وتقنية المعلومات
الإجازات وساعات العمل وتنظيم تشغيل النساء والفصل التعسفي أبرز التعديلات
تعيين 2138 باحثا في القطاع الخاص بالباطنة
مناقشة آلية تشغيل الباحثين عن عمل على مستوى المحافظات والمناطق لمتابعتهم
توفير 74917 فرصة عمل في مختلف قطاعات الدولة خلال الستة شهور الماضية
ارتفاع القوى العاملة الوطنية بالقطاع الخاص إلى 211730 منهم 9.5% اختصاصيون
رفع سقف قروض برنامج سند إلى «50.000» ريال
مئات الباحثين عن عمل يتدفقون يوميا على القوى العاملة
إصدار 1020 بطاقة قوى عاملة وتعيين 900 مواطن خلال يناير بالباطنة
القوى العاملة تواصل محاضراتها التوعوية للقطاع الخاص بالباطنة
]دراسة رفع الحد الأدنى لأجور القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص
دراسة عن واقع المؤسسات الصغيرة المنتفعة من برنامج سند
ندوة تعريفية لقانون العمل لمديري الموارد البشرية
القوى العاملة تنظم محاضرة توعوية حول آليات التشغيل وفرص العمل بمدرسة رابعة العدوية بولاية قريات
إصدار أكثر من 2100 بطاقة سجل للقوى العاملة الوطنية خلال نوفمبر الماضي بالباطنة
وكيل التعليم التقني والتدريب المهني يستقبل وفدا هولندياً
تصاعد أعداد القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص-احصائية شهر نوفمبر
استمرار تلقي طلبات التدريب على راس العمل بمنطقة الباطنة
تكريم الموظفين العمانيين‏
تكريم منشآت القطاع الخاص المجيدة في تشغيل القوى العاملة الوطنية و 40 من العاملين الرواد
اعلان المكرمة السامية للباحثين عن عمل
القوى العاملة تنظم دورة تدريبية لموظفيها في مجال تأكيد الجودة في خدمة الزبائن
إصدار اللائحة التنظيمية للمؤسسات التدريبية الخاصة
السلطنة تشارك في الدورة 27 لوزراء العمل بدول المجلس
التفتيش الدوري بمنطقة الباطنة يزور الشركات العاملة بمنطقة صحار الصناعية
تكريم الفائزين بجائزة سند للمبادرات الفردية لعام 2010
4512 مواطنا تم تعيينهم في منشآت القطاع الخاص
مدير عام الرعاية العمالية : "86 " نقابة عمالية تعمل على رعاية مصالح العمال والدفاع عن حقوقهم
وزارة القوى العاملة تفتتح دائرة عمل صحار
معهد تأهيل الصيادين بصلالة يستمر في تنفيذ دوراته للصيادين الحرفيين
القوى العاملة تنظم دورة عن خدمة العملاء
ينظمها معهد تأهيل الصيادين بصلاله - دورة في تقنيات ومعدات الصيد بولاية سدح
القوى العاملة تنظم ندوة للتعريف بقانون العمل
السلطنة تستضيف الاجتماع الرابع عشر لهيئة مسابقة المهارات الخليجية
البكري يرعى ندوة التعمين في الصحافة والإعلام
القوى العاملة بمنطقة الباطنة تتابع المؤسسة التعليمية الخاصة بمنطقة الباطنة.
الوفد اليمني يطلع على تجربة السلطنة في مجال تعليم وتدريب الفتيات بالكليات التقنية ومراكز التدريب ا
اختتام الدورة التعريفية بالاتجار بالبشر
القوى العاملة بالباطنة تزور الشركات العاملة بمنطقة صحار الصناعية والميناء
اليوم بدء التسجيل في مركز التدريب المهني بشناص
وزارة القوى العاملة توقع 26 اتفاقية بأكثر من 6.7 مليون ريال
حلقة عمل للتعريف بالخدمات التأمينية بمراكز سند للخدمات
الشفاء" و"القوى العامِلة الإلكتروني" ينالان الامتياز من الأمم المتحدة
لجنة سند بالظاهرة تقابل عددا من المتقدمين
مشاريع هندسية وتقنية وتجارية لطلاب الكلية التقنية بشناص
الصحة والسلامة في بيئة العمل.. للجميع
تواصل الاختبارات النهائية بمركز التدريب المهني بشناص
الشورى يناقش التعمين في المهن وإقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة
القوى العاملة في القطاع الخاص
أربعمائة وتسعة وأربعين متدربا بمركز التدريب المهني يؤدون الاختبارات النهائية لهذا العام
التركيز على استراتيجيات التوظيف وفيروس نقص المناعة وعمال المنازل وتطبيق الاتفاقيات
السلطنة توقع برنامج العمل اللائق ..الثلاثاء
الاقتصادية بمجلس الشورى تلتقي أعضاء لجان سند بولايات الداخلية
لجنة برنامج سند توافق على تمويل 24 مشروعا جديدا في ولاية صلالة
البكري : قانون العمل العماني يضمن حقوق القوى العاملة في القطاع الخاص
تأجيل ندوة التعمين في الصحافة والإعلام
السلطنة تواصل مشاركتها في لجان العمل المنبثقة عن مؤتمر العمل الدولي بجنيف
سند يتابع محلات بيع المواد الغذائية بولاية صحم
بحث رفع نسبة التعمين في محلات مواد البناء بالسيب
اختتام أعمال دورتي صيانة المحركات والسلامة البحرية بمسندم
تعيين أكثر من 7700 مواطن في القطاع الخاص خلال إبريل
الكلية التقنية العليا تُكرم طلبتها المُشاركين في الملتقى الهندسي
تجارب ناجحة للفتيات في تأسيس مشروعاتهن الذاتية بدعم من سند
التفتيش على أوضاع القوى العاملة النسائية بمنطقة الباطنة
توقيع اتفاقية إنشاء مبنى وزارة القوى العاملة بـ 17.9 مليون ريال بمرتفعات المطار
مكتب التشغيل المتنقل يحط رحاله في ولاية المزيونة
دراسة إمكانية تعمين مهنة بيع مواد البناء والأدوات الصحية بإزكي
البكري: فتح منافذ خدمة جديدة والسماح لـ 46 من مراكز سند في مسقط بتجديد بطاقات عمل الدرجتين الثالثة
القوى العاملة تناقش مستوى التدريب بالمعاهد الخاصة في الباطنة
تعمين مجموعة جديدة من الأنشطة في الخابورة
الباحثون عن عمل يشيدون باليوم المفتوح للتشغيل بمركز سلطان
لجنة سند بأدم توصي بتقييم المحلات والأنشطة التجارية

© 2011. وزارة القوى العاملة, سلطنة عمان