مركز الاتصالات

مركز الاتصالات

أولا :- المقدمة /

إيمانا من وزارة القوى العاملة في تسهيل وتبسيط الإجراءات التي تتبعها في مجالات عملها المختلفة سواء تلك المتعلقة بقطاع العمل أو قطاع التعليم التقني و التدريب المهني أو برنامج سند من أجل تقديم خدمة أفضل لجميع المستفيدين ، ولمعرفة مدى الأثر التي تتركه مراحل التطوير المتبعة في مجالات الخدمة و ما لدى طرفي الإنتاج العامل وصاحب العمل وكذلك المواطنين والمقيمين من آراء ومقترحات تسهم في مساعدة الوزارة من أجل الوقوف على مختلف السلبيات أو المعوقات وتنظيم استقدام القوى العاملة الوافدة .

فإنها بدأت وبمشيئة الله في تقديم خدمة مركز الإتصالات الإلكتروني وفق أحدث الأساليب والنظم الإلكترونية المتبعة في مثل هذه المجالات الخدمية وهذا بطبيعة الحال سيضيف بعدً أخر للنهج الذي تسير عليه الوزارة منذ إنشائها لتحقيق شراكة حقيقية مع الجميع من أجل إضافة مزيدا من التطوير على آليات وبرامج القوى العاملة.

ثانيا :- أهداف ومهام مركز الإتصالات

  1. تلقي بلاغات وشكاوي المواطنين والمقيمين بشأن الخدمات التي تقدمها الوزارة وكـذلك التـعرف على مقترحاتهم لتطوير تلك الخدمات .
  2. لتنسيـق مع الجهات المخـتصة بالوزارة من أجل دراسة ومعـالجة مواضـيع تلك البلاغات والشكاوي والاقتراحات.
  3. التنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة بشأن البلاغات والشكاوي التي تتلقاها وهي طرف فيها.
  4. الرد على أصحاب البلاغات والشكاوي والاقتراحات بما اتخذته الوزارة من إجراء في شأنهم .

ثالثا:- خطوات تلقي البلاغات والشكاوي والاقتراحات والاستفسارات

استقبال الاتصال وتحديد نوعية اللغة ( العربية – الانجليزية ) بالضغط على الرقم1 أو 2

  • تسجيل شكوى بالضغط على رقم
  • لتسجيل بلاغ بالضغط على رقم
  • لتسجيل ا قتراح بالضغط على رقم
  • للإستفسارات العامة ( الخدمة الذاتية ) بالضغط على رقم

تشمل الخدمة الذاتية :-

  • الاستفسار عن التراخيص بالضغط على رقم
  • الاستفسار عن بطاقة القوى العاملة الوافد ة بالضغط على رقم
  • الاستفسار عن بطاقة التسجيل العمانيين بالضغط على رقم
  • الاستفسار عن بيانات الحظر بالضغط على رقم

رابعا : - الاستفسارات العامة عبر الاتصال للقسم .

  1. طريقة نقل كفالة.
  2. حضور المؤهلات للفنيين والمهندسين والاختصاصيين .
  3. المعاملة المميزة .
  4. برنامج سند .
  5. مراكز التدريب المهني و المعاهد الخاصة .
  6. كليات التقنية .
  7. التشغيل .
  8. قانون العمل .
  9. شبكة المعلومات ( موقع الوزارة الإلكتروني) .
  10. دليل الخدمات

ساعات العمل :-

من السبت إلى الخميس ( 7,30 ص حتـى -,7 م ) والجمعة ( 7,30ص حتـى 30 ,3 م ).

اللغات المتوفرة:-

  • اللغة العربية ، اللغة الانجليزية، الأوردو.
  • علما بان جميع المكالمات مسجلة لضمان الجودة .

قيم هذه الصفحة.

متوسط 2 إلى 64 المستخدمين