رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

تسعى وزارة القوى العاملة جاهدة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيع ريادة الأعمال لما لها دور بارز في النمو الاقتصادي للدولة، وتحرص على إيجاد بيئة محفزة للمؤسسات. وانطلاقاً من حرص الوزارة على تقديم خدماتها بجودة وكفاءة عالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، وإيماناً منها بأن الجودة هي مسؤولية الجميع والتحسين المستمر هو القوة الدافعة للنجاح، فإن الوزارة تعمل على تحقيق رؤيتها من خلال الأهداف التالية:

توفير التسهيلات اللازمة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال تخصيص منافذ خدمة وقنوات تواصل فعالة خاصة لهم بمختلف محافظات وولايات السلطنة ، ومتابعة سير الإجراءات المنفذة لعملية التحول الالكتروني للخدمات المقدمة لرواد الأعمال.
تبني آلية مناسبة للتغذية الراجعة من المؤسسات من خلال رصد آراءهم وقياس رضاهم عن الخدمات المقدمة من قبل الوزارة، والاستجابة لمقترحاتهم وملاحظاتهم وتحليلها ووضع إجراءات تحسينية و تصحيحية فعالة.
إتاحة الفرص لتنفيذ عدد  من مشاريع الوزارة من قبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتابعة إجراءاتها  مع الجهات المختصة.
تشجيع العمل الريادي للطلبة والخريجين وتوفير الحاضنات للقيام بمشاريع عمل خاصة وإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة.

الرؤية :  أن نكون رواداً في تقديم خدمات ميسرة لرواد الإعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف المجالات وتمكينهم من المشاركة بفاعلية في تنمية الاقتصاد الوطني.

الرسالة: تقديم الدعم وكافة التسهيلات اللازمة للمبادرين بإنشاء مشاريع جديدة، وتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتذليل الصعوبات وتبسيط الإجراءات.

القرارات الوزارية الخاصة برواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة :


اشترك في النشرة الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية