تقديم الشكاوى - المتدربون في المؤسسات التدريبية الخاصة

تعريف الخدمة

تمكين المتدربين في المؤسسات التدريبية الخاصة من تقديم الشكوى على المؤسسة أو المعهد، حيث توفر الخدمة إمكانية متابعة حالة الشكاوى المقدمة مسبقا و إظهار تفاصيل كل منها، و توفر أيضا ميزة طلب إغلاق الشكوى (في حال توصل المشتكي و المشتكى عليه الى تسوية فيما بينهم قبل بحث موظفي الوزارة للشكوى)، الى جانب ذلك تتوفر أيضا ميزة طلب إعادة فتح الشكوى في حال عدم حل تلك الشكوى.

  • بوابة الخدمات الإلكترونية - الموقع الإلكتروني
  • مركز الإتصال
    1-يقوم المستخدم بإختيار خدمات الأفراد (خدمات القوى العاملة) من قائمة الخدمات المتوفرة على موقع الوزارة الالكتروني.
    2-يقوم المستخدم بإختيار خدمة تقديم الشكاوى ومن ثم إختيار ابدأ الخدمة.
    3-تظهر للمستخدم نافذة التحقق من هوية مقدم الشكوى ويمكن التحقق من معلوماته الشخصية وذلك من خلال الرقم المدني و تاريخ الميلاد وبعد إدخال معلومات التحقق من هوية المستخدم يجب الضغط على زر "تحقق" بعدها يقوم النظام بإسترجاع "إسم المستخدم" ومجموعة الشكاوى المقدمة مسبقا بواسطة المستخدم (إن وجدت) حيث يمكن للمستخدم متابعة حالة الشكاوى السابقة.
    4-يقوم المستخدم بإختيار "بدء شكوى جديدة" ويظهر نموذج تقديم الشكوى المكون من "5" مراحل وهي:-
       1- معلومات الشكوى  ,2-معلومات الشاكي ,3-معلومات المشكو عليه ,4-معلومات الدورة التدريبية ,5-الملخص
    وعليه يجب على المستخدم تعبئة البيانات المطلوبة في كل مرحلة وبعد الانتهاء الضغط على التالي للانتقال إلى المراحل التالية.
    5-في مرحلة معلومات المشكو عليه إذا كان يرغب المستخدم في تقديم شكوى على المؤسسة التي يتدرب بها حاليآ يقوم بإختيار الفرع من القائمة الظاهرة.
    6-في مرحلة معلومات الدورة التدريبية يمكن للمستخدم رفع المرفقات إن وجدت.
    7-في مرحلة الملخص يجب على المستخدم التأكد من صحة البيانات المدخلة ومن ثم الضغط على الخيار التالي:- 
    * أتعهد إن جميع المعلومات والوثائق المرفقة التي أدخلتها صحيحة
    ومن ثم الضغط على زر "تسليم" بعد ذلك يظهر للمستخدم الرقم المرجعي للشكوى الذي ينبغي الإحتفاظ به لمتابعة الشكوى مستقبلآ.
اشترك في النشرة الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية