إصدار تصاريح مزاولة العمل الخاصة

تعريف الخدمة

تمكن خدمة "تصاريح العمل الخاصة" مستخدمي النظام من تقديم طلبات الحصول على تصاريح العمل لعمال المنازل ومن في حكمهم.

كما أنها تتيح الخدمات التالية: 
- تقديم طلبات تصاريح العمل لبدل المغادر (من أجل استبدال القوى العاملة غير العمانية التي غادرت خلال فترة لم تتجاوز 90 يوما من تاريخ الوصول) 
- تقديم طلبات تصاريح العمل للمغادرة المبكرة (من أجل استبدال القوى العاملة غير العمانية التي غادرت السلطنة قبل إصدار تصاريح عمل لها)
- تعديل بيانات تصاريح العمل
- تحميل الوثائق والمستندات المطلوبة
- دفع الرسوم إلكترونيا.

 

  • بوابة الخدمات الإلكترونية - الموقع الإلكتروني

    1. شهادة إثبات الراتب / كشف الحساب البنكي (في حالة تعذر الحصول على بيانات الراتب الشهري آليا عن طريق النظام أو أن بيانات الراتب التي تم الحصول عليها غير كافية)
    2. إثبات ملكية الأرض (لعمال المزارع)
    3. الحيازة الزراعية / الملكية (لعمال المزارع)
    4. رسالة عدم ممانعة من الاتحاد العماني للفروسية (لمالكي الخيول)
    5. إثبات مساحة المنزل من وزارة الإسكان (للعاملين بمهنة حدائقي)
    6. رسالة موافقة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية (لمهن إمام وقيم/ خادم مسجد)
    7. رسالة موافقة من الاتحاد العماني لسباقات الهجن (لمربي الإبل الراغبين في المشاركة في سباقات الهجن)  
    8. شهادة الحيازة الزراعية من وزارة الزراعة والثروة السمكية (لمربي الإبل غير المستخدمة لسباقات الهجن، البحارة/ الصيادين/ ميكانيكي محركات سفن/ كهربائي سفن)
    9. رسالة موافقة من وزارة الصحة (للممرضين)
    10. رسالة إثبات الحالة الصحية لصاحب العمل (للممرضين)
    11. رسالة إثبات الحالة الصحية من وزارة التنمية الاجتماعية (للممرض ولاختصاصي رعاية المعاقين)
    12. رسالة إثبات ملكية القارب (لمهن بحار/ حرفي، ميكانيكي محركات سفن، كهربائي سفن)
    13. نتائج الفحوصات الطبية (لطلبات المغادرة المبكرة عندما يكون السبب "فشل الفحص الطبي")
    14. إثبات التحقق الأمني من شرطة عمان السلطانية (لطلبات المغادرة المبكرة عندما يكون السبب "فشل التحقق الأمني على الحدود")

     

    1. يقوم المستخدم بالدخول إلى الخدمة المطلوبة باستخدام البطاقة الشخصية المزودة بخاصية التصديق الإلكتروني PKI أو عن طريق رقم الهاتف (مع مراعاة أن تكون شريحة الهاتف المستخدمة داعمة للتصديق الإلكتروني كذلك). 
    2. يقوم المستخدم بتعبئة البيانات المطلوبة في الطلب الإلكتروني لتصريح العمل الخاص (وتتضمن هذه البيانات، عدد القوى العاملة المطلوبة، مهنة العمال، البيانات الشخصية للعمال وغيرها من البيانات). في حالة طلبات بدل المغادر، المغادرة المبكرة أو تعديل بيانات تصريح العمل، سيتم تحديث تصاريح العمل المقيدة في النظام. 
    3. يقوم المستخدم بتحميل صور من الوثائق المطلوبة (النظام يحدد الوثائق المطلوبة بناءً على نوع الطلب).
    4. الطلبات التي لا تستدعي إرفاق مستندات أو وثائق، يقوم النظام باعتمادها بشكل آلي وإلا فإن عملية الإعتماد ستتطلب مراجعة للطلب المقدم من قبل موظفي الوزارة.
    5. عند نجاح عملية اعتماد الطلب، سيتم إخطار المستخدم بذلك عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة، كما سيتم طلب دفع الرسوم. 
    6. يقوم المستخدم بدفع رسوم طلبه إلكترونيا عن طريق نظام الدفع. 
    7. عند نجاح عملية الدفع تكون العملية قد إنتهت، ويمكن للمستخدم طباعة شهادة الموافقة  لتصريح العمل من خلال النظام والتوجه مباشرة إلى شرطة عمان السلطانية وذلك لإستكمال إجراءات الحصول على التأشيرة.

     

     

    - الرسوم المقررة لكل عامل منزل مطلوب استقدامه حتى 3 عمال هي 141 ريال عماني
    - الرسوم المقررة لكل عامل منزل مطلوب استقدامه بعدد يتجاوز 3 عمال هي 241 ريال عماني
    - الرسوم المقررة لكل مزارع مطلوب استقدامه حتى 3 مزارعين هي 201 ريال عماني
    - الرسوم المقررة لكل مزارع مطلوب استقدامه بعدد يتجاوز 3 مزارعين هي 301 ريال عماني
    - الرسوم المقررة لكل عامل تجاري مطلوب استقدامه هي 301 ريال عماني
    - الرسوم المقررة لطلب تصريح العمل لبدل المغادر هي 1 ريال عماني
    - الرسوم المقررة لطلب تصريح العمل للمغادرة المبكرة هي 1 ريال عماني
    - الرسوم المقررة لطلب تعديل بيانات تصريح العمل هي 1 ريال عماني

     

     

    تتم الموافقة وإعتماد الطلبات التي لا يكون بها وثائق مرفقة بشكل آلي.
    اما الطلبات التي  يكون بها وثائق مرفقة تتم الموافقة عليها خلال فترة لا تتجاوز يوم إلى خمسة أيام كحد أقصى في حال إستيفائها

     

اشترك في النشرة الإخبارية
اشترك في النشرة الإخبارية